الكشف عن سبب زيادة عدد مرضى السرطان في مصر (فيديو)

25 تشرين الأول 2019 | 14:41

المصدر: "رصد النهار"

تعبيرية.

أكد الدكتور حاتم أبو القاسم، عميد المعهد القومي للأورام في مصر، أن عدد مرضى السرطان في مصر ليس في زيادة كما يظن البعض، مؤكداً أن المرض متواجد منذ فترة طويلة، إلا أنه ظهر بعد تحسن طرق وأجهزة الكشف عن المرض، وهو ما لم يكن متوافراً من قبل.

وأضاف عميد المعهد القومي للأورام في تصريحات تلفزيونية، أن التقدم العلمي والاكتشاف عن طريق التشخيص من أسباب زيادة حالات الإصابة بالسرطان، لافتاً إلى أنه في السابق كانت هناك حالات تنتهي بالوفاة ولم يتم اكتشاف إصابتها بالسرطان، مؤكداً أن نسب الشفاء في المعهد القومي للأورام مواكبة للنسب العالمية.

وشدد على أنه سيتم الانتهاء من المبنى الجنوبي الجديد نهاية العام المقبل بطاقة علاج كيماوي تستوعب 170 مريضاً.

وقال مدير معهد الأورام في مصر، إنهم يستقبلون سنوياً في المتوسط 250 ألف مريض، من ضمنهم 25 ألف حالة جديدة بتكلفة إجمالية 300 مليون جنيه مصري، بدون مرتبات العاملين في المعهد مؤكداً أنه لا توجد "واسطة" في تلقي العلاج، مشدداً على أن متوسط تكلفة علاج مريض السرطان في المعهد نحو 500 ألف جنيه وحالات علاج سرطان الثدي تتكلف 200 ألف جنيه في العام، وحالات أخرى تتكلف 80 ألف جنيه سنوياً.

واستطرد عميد المعهد القومي للأورام، أن هناك حالات يتم علاجها بالمجان وأخرى يتم إصدار قرار علاج لها على نفقة الدولة، موضحاً أنه يتم الاعتماد على التبرعات.


هل هناك أزمة غذاء ومواد استهلاكية في السوق؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard