الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

إحداها عربية... تعرّف إلى أفضل 10 دول لزيارتها في 2020 (صور)

المصدر: "الصن"
ترجمة محمد أبوزهرة
إحداها عربية... تعرّف إلى أفضل 10 دول لزيارتها في 2020 (صور)
إحداها عربية... تعرّف إلى أفضل 10 دول لزيارتها في 2020 (صور)
A+ A-

أعلن موقع "لونلي بلانيت" الشهير المختص في السفر والرحلات، قائمة بأفضل 10 دول لزيارتها في العام 2020 المقبل، وأفضل وجهات قيمة للزيارة خلال العام.

ووفقاً لموقع جريدة "الصن"، فإن موقع السفر الشهير حمل أخباراً جيدة بالنسبة للبريطانيين، في ترتيب أفضل عشر دول لزيارتها العام المقبل، من خلال منح إنكلترا المركز الثاني في القائمة، بعدما امتدح اختصاصيو السفر القلاع والكاتدرائيات التاريخية في إنكلترا، فضلاً عن القرى والريف الإنكليزي والشواطئ المميزة.

وحلّت مملكة بوتان وهي الدولة الأولى التي تزورها في العام 2020، وهي دولة غير ساحلية في جنوب آسيا، في الصدارة كونها معروفة بانتشار الأديرة الخلابة والمناظر الجبلية المثيرة فيها.

وتحتل المراكز العشرة الأولى بعض الدول الأقل شهرة، بما فيها مقدونيا الشمالية في المرتبة الثالثة، وأروبا في المرتبة الرابعة، وإي سواتيني (سابقًا سوازيلاند) في المرتبة الخامسة، كما شهدت تواجد دولة عربية وحيدة هي المغرب التي جاءت في المركز التاسع.

تم الكشف عن النتائج في الدليل السنوي لموقع السفر الشهير الذي اختير من قبل خبراء من جميع أنحاء العالم، حيث جاءت قائمة أفضل 10 دول لزيارتها في عام 2020 كالآتي:

1- بوتان

2- إنكلترا

3- شمال مقدونيا

4- أروبا

5- إي سواتيني

6- كوستاريكا

7- هولندا

8- ليبيريا

9- المغرب

10- أوروغواي

كما أعلن موقع "لونلي بلانيت" أفضل الوجهات القيمة في جميع أنحاء العالم لزيارتها في 2020، حيث أكد توم هول، نائب رئيس تجربة لونلي بلانيت أنه في حين أن بعض هذه الوجهات ربما لا تكون رخيصة للسفر، إلا أن أموال المسافرين سوف تذهب إلى هناك مقارنة بالوجهات المماثلة، أو مما قد تكون عليه في السنوات السابقة، قائلاً: "توفر القائمة للمسافرين المهتمين بالميزانية الفرصة للحصول على رحلة أنيقة دون دفع كثير من الأموال".

بينما جاءت قائمة أفضل الوجهات القيمة لزيارتها في 2020 كالآتي:

1- مقاطعة نوسا تنجارا الشرقية - إندونيسيا

2- بودابست - المجر

3- ماديا براديش - الهند

4- بوفالو - نيويورك - أميركا

5- أذربيجان

6- صربيا

7- تونس

8- كيب تاون - جنوب أفريقيا

9- أثينا - اليونان

10- زنجبار - تنزانيا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم