مشهد صادم... مصرع طفلة وسط أزمة مياه الأمطار في مصر

23 تشرين الأول 2019 | 15:12

المصدر: "النهار"

مشهد من الفيديو المتداول لالتقاط جثة الطفلة مروة

أثار مشهد التقاط جثة طفلة لقيت مصرعها "صعقاً بالكهرباء" من تحت مياه الأمطار في أحد شوارع مدينة العاشر من رمضان (70 كيلومتراً شمال شرق القاهرة)، حالة غضب وانتقادات شديدة بين المصريين. 
وشهدت مصر، أمس، أمطاراً كثيفة على عدد من مدنها، أدت إلى غمر العديد من شوارعها بالمياه، وتسببت في تعطيل السير لساعات، بعد انهمارها لمدة قليلة.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يكشف تفاصيل مؤلمة عن حادثة التقاط جثة الطفلة، ويسمع في المقطع صوت أحد الأشخاص ينادي على قائد كراكة تعمل في الإنقاذ وسط المياه التي أغرقت الشارع، ويقول له: "الحقيبة الحقيبة".

ويتجه قائد الكراكة وأحد الأشخاص يقف على شوكتها لالتقاط الحقيبة الغارقة وسط مياه الأمطار، وعند سحبها، يكتشف وجود جثة طفلة صغيرة (9 سنوات) عالقة بها، فتصرخ سيدات كن على مقربة منه بصوت يملؤه الحسرة والألم، ويسارع أحد المواطنين إلى التقاط جثة الفتاة الصغيرة، ويحملها بعيداً عن المياه.

وقالت وسائل إعلام مصرية إن الطفلة تدعى "مروة ص."، كانت عائدة من درس عندما صعقتها الكهرباء التي تغذي أحد أعمدة الإنارة في الشارع المغمور بمياه الأمطار.

صورة متداولة لغرق أحد الأنفاق المؤدية لمطار القاهرة الدولي

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر تنبأت قبل أيام بسقوط أمطار رعدية -في بعض الأحيان- يوم الثلثاء.

ودشن مستخدمو موقع "تويتر" هاشتاغ تحت اسم #مصر_بتغرق تصدّر اتجاهات التدوين في مصر، اليوم، بعد ساعات قليلة من إطلاقه.

وتداول مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعي العديد من الصور ومقاطع الفيديو التي تكشف عن غرق شوارع عدة في أنحاء متفرقة من مصر. كما حظي مقطع فيديو تخرج فيه المياه من "كوبس" كهربائي في حائط أحد المنازل، رواجاً واسعاً.

وصاحبت التدوينات انتقادات حادة للحكومة، وخاصة في ما يتعلق بعدم توفير مصارف للتخلص من مياه الأمطار، وتغطية أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء المنتشرة في معظم الشوارع.

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard