السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

الشيخ ياسر عودة يدعم "الثوار الأحرار"...

الشيخ ياسر عودة يدعم "الثوار الأحرار"...
الشيخ ياسر عودة يدعم "الثوار الأحرار"...
A+ A-

أثار مقطع فيديو انتشر في صفحات التواصل الاجتماعي، خلال خطبة للشيخ ياسر عودة أمس كما يظهر التاريخ أسفل الفيديو، ردود فعلٍ عديدة. إذ تناول عودة في كلمته التظاهرات الشعبية التي تعمّ لبنان منذ أيام.

وقال عودة: "رأيتم الراقصة التابعة لأحد أحزاب السلطة، رأيتم الفلتان الأخلاقي في شارع البارات في رياض الصلح، رأيتم المساوئ من سباب وشتائم لكل الزعامات، لكنّكم لم تروا مظهر الوحدة بين اللبنانين؟ لماذا هذه الحمية الجاهلية الموجودة في بعض النفوس؟ ولماذا ترهيب الناس"؟.

[[embed source=vod id=7632 url=https://www.annahar.com/]]

وأضاف: "حاولوا اللعب، على مدى 30 عاماً، على الوتر الطائفي ليفرّقوا بين الطوائف في لبنان، وعندما توحّد اللبنانيون وعبروا فوق كل أرباب الطوائف وهزّوا مضاجعهم وقضّوا أحلام كل زعيم منهم، لم يروا أن هذه ايجابية كبيرة؟ ألم تروا هذه الوحدة بين اللبنانيين؟ ألم تروا الصلاة في مسجد الأمين؟ ألم تروا الأذان الموحّد الذي رفع؟ ألم تروا المسنين الذين يقولون "الله على الظالم" ويطالبون بحقهم في ضمان الشيخوخة"؟

وعلّق عودة على التظاهرات الشبابية بالقول: "كلّ التحايا لشباب الجامعات الذين سبقوا المشايخ ورجال الدين والسياسيين وسبقوا آباءنا وأمهاتنا إلى الوعي، وخرجوا من قطعان أرباب الطوائف ليقولوا: "لا للطوائف"، متسائلاً: "ألم تروا هذا المشهد الجميل في لبنان أنّ أحداً لم يخرج للمرة الأولى لأجل زعيم، ويهتف للمرة الأول للبنانيّته"؟

وقال عودة في خطبته أيضاً: "نعم هناك أخطاء لكن ليس المليونين شخص الذين نزلوا في لبنان على خطأ، وإلى الآن لا يستجيبون لهم"، مضيفاً: "والله لو في أحدهم ذرّة كرامة لذهب إلى بيته. البلد منهار ونموت بالسرطان، فما هو الجيد في هذا البلد؟"، صارخاً: "لعنة الله عليكم".

وأضاف: "فليخرب البلد، عمرو ما يرجع، فنحن نموت من فسادكم. يتّهمون أتباع الحسين بشيطنة التظاهرات، ونحن نقول إنّ الإمام الصدر حارب الفساد، والسيد عباس الموسوي قال إنّ محاربة الفساد مثل محاربة الصهيوني والحسين لا يعطي شرعية لفاسد".

وفي ختام المقطع توجّه عودة لـ "الثوار الأحرار" قائلاً: "انبذوا كلّ مشوّهي الصورة، وأنا نزلت معهم بكل فخر مرتين، لكن مع الأسف هناك بعض المشايخ المسيّسين شوّهوا الصورة ولا يزيدونكم قيمة على الإطلاق. أنتم أحرار في المجتمع المدني ولو كنتم ملحدين، والحرية لا بدّ أن تمتدح".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم