"دربي" الرياض بين الهلال والنصر في الواجهة

24 تشرين الأول 2019 | 11:05

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

مواجهة صعبة للهلال (تويتر).

يسعى #الهلال لمصالحة جماهيره بعد المستوى المخيب للآمال الذي ظهر به أمام #السد القطري في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، عندما يستضيف غريمه التقليدي #النصر الأحد المقبل في "دربي" العاصمة الرياض، في ختام المرحلة الثامنة من #الدوري_السعودي لكرة القدم.

وتأهل الهلال لنهائي دوري أبطال آسيا، رغم خسارته أمام ضيفه السد القطري 2-4 في لقاء الإياب، وذلك لفوزه العريض ذهابا 4-1 في الدوحة.

ويتطلع الروماني رزافان لوشيسكو لمعالجة الأخطاء الدفاعية التي وقع بها فريقه قبل العودة للعب أمام النصر وقال عقب مباراة السد: "سعيد بالتأهل وراض بما تحقق لكن هذا لا يلغي الأخطاء التي وقعنا فيها وعلينا تصحيحها" .

وأضاف: "في شوط المباراة الأول لم نكن بالوضع المطلوب رغم معرفتنا بصعوبة المباراة، والفريق انهار في ثلاث دقائق وبصراحة كدنا نفقد التأهل وعلينا أن نتعلم من ذلك، أحياناً تحدث عوامل نفسية تؤثر على الفريق وسنعمل على حلها".

وتابع: "لا أريد لوم أي لاعب ولن أحمل سلمان الفرج ما حدث فقد كان في الذهاب أفضل لاعب. عموماً وصلنا للنهائي وما حصل لا يتكرر دائما" .

ويتوقع أن يخوض الهلال المواجهة بطريقة هجومية بحته رغبة في تحقيق انتصار يوسع به صدارة الترتيب ويراضي من خلاله جماهيره، الذين ابدوا امتعاضهم الكبير من نتيجة مباراة السد وطالبوا في مواقع التواصل الاجتماعي بإيجاد حلول سريعة لإعادة بريق الهلال امام النصر.

ويتربع الهلال على الصدارة برصيد 19 نقطة جمعها من 6 انتصارات وتعادل وحيد ولم يخسر أي مباراة.

ويعاني الهلال من غيابات مؤثرة تتمثل بإصابة المهاجم السوري عمري خريبين ولاعب الوسط محمد كنو، إلا أن مدربه قلل من تأثير الغيابات.

وقال لوشيسكو: "لا اعتمد على لاعب واحد بعينه ولدي لاعبون جاهزون يمكنهم تعويض المصابين".

ويعتبر الهلال الأقوى هجوماً بـ 22 هدفاً مقابل النصر الأقوى دفاعاً، حيث لم يتلقَ مرماه سوى هدف واحد.

في المقابل، يدخل النصر المباراة وسط معنويات عالية وظروف جيدة بعدما استعاد توازنه بفوز مهم على الرائد في المرحلة الماضية.

يحتل النصر المرتبة السادسة برصيد 11 نقطة جمعها من 3 انتصارات وتعادلين وخسارة وله مباراة مؤجلة أمام الفيصلي.

ويغيب عن النصر عبدالفتاح آدم فيما لم تتأكد بعد مشاركة النيجيري أحمد موسى لكن التقارير الطبية التي خضع لها اللاعب اكدت إمكانية مشاركته في مواجهة الدربي أمام الهلال.

ويحمل اللقاء الذي يجمع القطبين الرقم 93 في تاريخ مواجهاتهما الدورية بما في ذلك مباريات المربع الذهبي، حيث سبق أن تقابلا من قبل في 92 مباراة، فاز الهلال في 36 مباراة وفاز النصر في 28 مباراة وكان التعادل سيد الموقف في 28 مباراة، وسجل الهلال خلال مبارياته السابقة 131 هدفا بينما سجل النصر 107 هدف.

وتحت قيادة السويسري كريستيان غروس يحل الأهلي ضيفا على مضيفه الحزم يوم السبت.

ويعود غروس لتدريب الأهلي للمرة الثالثة رافعا شعار لا بديل عن الفوز امام الحزم للدخول في دائرة المنافسة مع الهلال والنصر.

وقبل بداية الحصة التدريبية الاولى له مع الفريق اجتمع غروس باللاعبين وطالبهم بالعمل الجاد واللعب بروح الانتصار في كافة المواجهات المقبلة لحصد النقاط والعودة لصدارة الترتيب.

وقال غروس: "الفريق يمتلك الامكانات والعناصر المميزة في كل المراكز ، ونحن مقبلون على مرحلة مهمة تستدعي تسخير كافة الجهود من قبل الجميع لاسعاد جماهير الاهلي التي تساند الفريق في كافة الملاعب".

أما الحزم، فيدخل المباراة وهو في المركز السابع برصيد 10 نقاط ،ويسعى لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي لتثبيت أوضاعه في منتصف الجدول.

وتفتتح مباريات المرحلة الخميس، حيث سيكون الاتفاق ومدربه الوطني خالد العطوي على المحك ، عندما يستقبل العدالة.

ويحاول الاتفاق الذي يقبع في المركز الثاني عشر برصيد 6 نقاط ، تفادي الخسارة الخامسة توالياً والسادسة في الدوري، وفي نفس اليوم يلعب الشباب مع الوحدة.

ويلعب الجمعة الفيحاء مع الفتح وضمك مع الرائد فيما يلعب السبت التعاون مع الفيصلي. ويلعب الأحد الاتحاد مع أبها.

فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard