الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

كليبرز يحسم المعركة الأولى على زعامة مدينة "الملائكة"

المصدر: "أ ف ب"
كليبرز يحسم المعركة الأولى على زعامة مدينة "الملائكة"
كليبرز يحسم المعركة الأولى على زعامة مدينة "الملائكة"
A+ A-

حسم لوس أنجلس كليبرز المعركة الأولى على زعامة مدينة الملائكة (اسم لوس أنجلس بالإسبانية)، وذلك بفوز على جاره لوس أنجلس #ليكرز 112-102، في اليوم الأول من الموسم الجديد لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وعلى الرغم من أن اليوم الأول من الموسم الجديد كان على موعد مع بدء تورونتو رابتورز لحملة الدفاع عن لقبه بفوزه على ضيفه نيو أورليانز بيليكانز بعد التمديد 130-122 بفضل تألق الثنائي فريد فانفليت والكاميروني باسكال سياكام (34 لكل منهما مع 18 متابعة للثاني)، فإن التركيز كان منصباً على ملعب "ستايبلس سنتر" للوقوف على مدى جدية كليبرز بالمنافسة على اللقب بعد التعزيزات التي أجراها هذا الصيف.

ولم يخيب القطب الأقل شهرة وشعبية في مدينة لوس أنجلس الآمال، إذ أسقط ليبرون جيمس ورفاقه في ليكرز بفضل الوافد الجديد من تورونتو كاوهي ليونارد، الذي تألق بتسجيله 30 نقطة مع 6 متابعات و5 تمريرات حاسمة، فيما ساهم البديل لو وليامز بـ21 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة ومونتريزل هارل بـ17 مع 7 متابعات.

وكان ليونارد، المتوج باللقب مع سان أنطونيو سبيرز أيضاً، سعيداً بما قدمه في مباراته الرسمية الأولى مع كليبرز، قال: "كانت رائعة. الكثير من العواطف".

وأضاف ليونارد، المولود في ريفرسايد على بعد 80 كلم من لوس أنجلس: "أنا سعيد وحسب بتمكننا من الخروج منتصرين. قمنا بتمارين رائعة وحملنا جزءا من ذلك إلى مباراة الليلة".

أما جيمس، فقال بدوره: "إنها المباراة الأولى. كان اختباراً هائلاً. هناك مساحة كبيرة للتحسن. نحن مجموعة جديدة بأسلوب لعب جديد. قمنا ببعض الأشياء الجيدة وبأخرى ليست جيدة. نتطلع لمراجعة شريط المباراة ومعرفة بعض الأخطاء التي ارتكبناها".

وكان البدلاء مفتاح فوز كليبرز في المباراة المحتسبة على أرضه بما أن الفريقيين يتشاركان الملعب ذاته، إذ سجلوا 60 نقطة في اللقاء في حين ساهم نظرائهم في ليكرز بـ19 نقطة فقط.

وجاء فوز كليبرز الذي لم يسبق له بلوغ نهائي المنطقة الغربية، في ظل غياب الوافد الكبير الآخر بول جورج، الذي يبتعد عن الملاعب حتى الشهر المقبل مع تعافيه من عمليتين جراحيتين في الكتفين، اضطرتاه للغياب عن تحضيرات فريقه للموسم الجديد.

في الجهة المقابلة، قدم الوافدان الجديدان إلى ليكرز أنطوني ديفيس وداني غرين أوراق اعتمادهما بأفضل طريقة، بعد أن سجل الأول 25 نقطة مع 10 متابعات و5 تمريرات حاسمة والثاني 28 مع 7 متابعات، في حين كان نصيب "الملك" جيمس 18 نقطة مع 9 متابعات و8 تمريرات حاسمة.

وبعد أن غابت عن الألقاب منذ نحو 10 أعوام، وتحديداً عندما رفع ليكرز كأس عام 2010، تعود لوس أنجلس لتكون محط أنظار عشاق الدوري الأميركي مع هذه التعديلات الجديدة في تشكيلة الفريقين اللذين يتنافسان على زعامة ولاية كاليفورنيا مع غولدن ستايت واريورز وصيف الموسم الماضي وبطل 2015 و2017 و2018.

وقدم قطبا لوس أنجلس مباراة مثيرة تبادلا خلالها التقدم بفوارق كبيرة، لكن دون أن يتمكن أي منهما من التمسك بأفضليته حتى الربع الأخير حين سجل كليبرز 19 نقطة مقابل 7 لجاره، ليكسر التعادل 85-85 ويتقدم 104-92، ما سمح له بعد ذلك في السير بنتيجة المباراة الى بر الأمان، متجنبا ما حصل معه في الربع الثالث حين كان متقدما بفارق 14 نقطة، قبل أن يسمح لليكرز بالعودة من بعيد بفضل 15 نقطة متتالية دون رد من أصحاب الضيافة.

وعلى ملعب "سكوتيابنك أرينا"، احتفل تورونتو بتسلمه خواتم البطولة ورفعه الراية الأولى له كبطل للدوري في قاعته، بأفضل طريقة من خلال فوزه المثير على نيو أورليانز بيليكانز 130-122، بعد شوط إضافي.

ويدين البطل بحصوله على فرصة بدء حملته بفوز إلى كايل لاوري، الذي فرض التمديد، بعد ادراكه التعادل 117-117 برميتين حرتين في آخر 29 ثانية من الربع الرابع، قبل أن يلعب أيضاً دوراً حاسماً في الشوط الإضافي حين كان التعادل سيد الموقف 122-122 في آخر 2,23 دقيقة، وذلك بنجاحه عن خط الرميات الحرة ثم بتسجيله ثلاثية أنهى بها سلسلة من 8 نقاط متتالية لصاحب الأرض دون رد من بيليكانز.

وأنهى لاوري اللقاء وفي رصيده 22 نقطة، فيما ساهمت النقاط الـ34 لكل فانفليت وسياكام بخورجه تورونتو منتصراً من مباراته الأولى للموسم السابع توالياً وتحقيق فوزه الثامن في مواجهاته التسع الأخيرة مع بيليكانز، الذي برز في صفوفه بغياب الوافد الجديد إلى الدوري النجم المنتظر زايون وليامسون الغائب عن الملاعب لشهرين بسبب عملية جراحية في ركبته، براندون إينغرام (22 نقطة) وجوش هارت (15 مع 10 متابعات) ودجاي دجاي ريديك (16).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم