الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

تعليق الدراسة وتكدُّسٌ مروريّ.. الأمطار تُغرق شوارع القاهرة (صور وفيديو)

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
تعليق الدراسة وتكدُّسٌ مروريّ.. الأمطار تُغرق شوارع القاهرة (صور وفيديو)
تعليق الدراسة وتكدُّسٌ مروريّ.. الأمطار تُغرق شوارع القاهرة (صور وفيديو)
A+ A-

تعاني مصر حالياً سوء الأحوال الجوية وسقوطاً غزيراً للأمطار، ما تسبب في أزمات عدّة، دفعت الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى إصدار قرار تعطيل الدراسة اليوم الأربعاء في كل من محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، بجميع المدارس والجامعات، بناء على تقارير تلقاها من هيئة الأرصاد الجوية، بشأن احتمال سقوط أمطار غزيرة.

وعلى رغم التحذيرات التي أطلقتها هيئة الأرصاد الجوية المصرية منذ أكثر من شهر ونصف الشهر لاستقبال موسم الخريف، وضرورة اتخاذ الجهات المعنية الاحتياطات اللازمة، إلا أن شوارع مصر، وبخاصةٍ العاصمة القاهرة، غرقت تماماً في مياه الأمطار، وهو ما تسبب في تكدس مروري وزحام.

وأكد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، في بيان رسمي، أن منطقتي شرق القاهرة ومصر الجديدة، تعرضتا لسيول استمرت ما يقرب من 90 دقيقة، بكمية أمطار بمقدار 650 ألف متر مكعب من المياه، مؤكداً أن كمية الأمطار التي سقطت لم تستوعبها شبكات الصرف الصحي، ما أدى إلى غرق مناطق في مدينة نصر والأتوستراد ونفق العروبة.

كما تقدم هيثم الحريري، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل للحكومة حول غرق العديد من شوارع القاهرة وتوقف الحركة المرورية وشلل الشوارع، مؤكداً أنه على رغم تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من حدوث تقلبات جوية، إلا أن سقوط الأمطار مدة لم تتجاوز الساعة كشف عن فشل جديد للحكومة.

وأشار إلى أن كثيراً من شوارع القاهرة غرق، وتوقفت الحركة المرورية وأصبحت شوارع القاهرة مواقف كبيرة، وما ترتب على ذلك من أضرار بالمواطنين وانتظارهم في الشوارع ساعات طويلة، قائلاً: "من المصادفات السيئة أن هذا يحدث في الوقت الذي يُلقي فيه وزير الإسكان داخل قاعة مجلس النواب بياناً عن إنجازات الحكومة".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم