الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

المتظاهرون في الشمال يمضون ليلتهم في الخيم وقطع طرق بالإطارات صباحاً

المصدر: الشمال- "النهار"
المتظاهرون في الشمال يمضون ليلتهم في الخيم وقطع طرق بالإطارات صباحاً
المتظاهرون في الشمال يمضون ليلتهم في الخيم وقطع طرق بالإطارات صباحاً
A+ A-

لليوم السادس على التوالي يواصل المتظاهرون قطع الطرقات في الشمال، فالأوتوستراد ما زال مقفلاً بالاتجاهين في شكا والبترون وقد أمضى المحتجون ليلتهم في الخيم في نقطة التجمع على مسلكي الأوتوستراد. وكانت حلقات الدبكة استمرت إلى ما بعد منتصف الليل والهتافات تعالت على وقع قرع الطبول والأغاني الوطنية. وفي شكا، ما زالت العوائق والبلوكات الإسمنت في وسط مسلكي الأوتوستراد بالإضافة إلى الأتربة والركام. وعملت عناصر الجيش الموجودة في المكان على إرشاد المواطنين حول المعابر الداخلية والطرق الفرعية عبر بلدات قضاء الكورة.

ومنذ الصباح، شهد مسلكا الأوتوستراد في شكا عبوراً للدراجات النارية التي يتنقل على متنها المواطنون بالإضافة إلى فتح جزئي للمسلكين أمام الآليات العسكرية وسيارات الإسعاف. وما زال الطريق القديم في الهري مقطوعاً.

وما زال المعتصمون في ساحة العبدة يقفلون الطرقات المؤدية إليها. وكذلك الطريق البحرية العبدة- العبودية عند مفرق حي البحر المعروف بمغرق حمص قد تم قطعه فجراً.

وقطعت طريق الضنيه زغرتا طرابلس في كفرحبو وطريق ببنين البيادر المحمرة في عكار ليلاً وكذلك أعيد قطع أوتوستراد بحنين - العبدة الدولي عند نقطة المحمرة، والطريق البحرية الدولية عند مفترق حي البحر - عكار.

وقطع أوتوستراد كفرحزير شكا بالأتربة، إضافة إلى طريق البداوي طرابلس بالشاحنات عند المصفاة والطرق إلى ساحة النور في طرابلس مقطوعة بالعوائق الإسمنت.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم