71 عاماً على انطلاق الدوري المصري الممتاز

22 تشرين الأول 2019 | 09:37

المصدر: "النهار"

الأهلي 1948.

يوافق اليوم الثلثاء ذكرى مرور 71 عاماً على انطلاق مسابقة الدوري المصري الممتاز، حيث كانت البداية في موسم 1949/1948، بمشاركة 11 نادياً هي: الأهلي والزمالك "فاروق آنذاك"، الترسانة، السكة الحديد، الاتحاد السكندري، الأوليمبي، الترام، اليونان السكندري، المصري، بورفؤاد، الإسماعيلي.

وأقيمت أول مباراة في الثالثة عصر الجمعة، على ملعب الزمالك القديم بجوار مسرح البالون حالياً، بين الزمالك وضيفه المصري البورسعيدي، وانتهت بفوز الأول بخمسة أهداف مقابل هدف.

ورغم غياب 6 لاعبين أساسيين هم "حنفي بسطان، حافظ زقلط، يونس مرعي، محمد الجندي، فهمي جميعي، جلال قريطم"، إلا أن ناشئي الزمالك لم يهابوا الموقف، وقادوا فريقهم لتحقيق أول فوز في تاريخ المسابقة.

نال الصاعد محمد أمين شرف تسجيل أول هدف في تاريخ المسابقة و"هدفه الوحيد في المسابقة"، بينما نال زميله سعد رستم لقب تسجيل أول هاتريك في الدوري.

وكان أول فريق يمثل الزمالك في المسابقة يتكون من:

في حراسة المرمى: يحيى الحرية إمام.

في خط الدفاع والوسط: فكري وهدان وأحمد عبدالعزيز والعربي ومحمود فضالي وعمر شندي.

في خط الهجوم: علي عثمان ومحمد أمين وعبدالكريم صقر وسعد رستم ومصطفى نصر.

واستكُمل الأسبوع الأول يوم الأحد بإقامة المباريات الأربع المتبقية، وفاز فيها الأهلي على اليونان 5-0 والإسماعيلي على الاتحاد 3-1، والأوليمبي على الترسانة 1-0، وكان أول تعادل في الدوري بين بورفؤاد مع السكة 3/3.

فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard