"يا رب"... أحلام ترغب في مشاركة اللبنانيين انتفاضتهم وشاعر غنائي: "ارتقوا"

21 تشرين الأول 2019 | 16:34

المصدر: "تويتر"

  • المصدر: "تويتر"

أحلام.

انتقد الشاعر الغنائي أمير طعيمة التعليقات التي يتداولها البعض والتي تسيء إلى الهدف الأسمى الذي انطلقت لأجله الاحتجاجات الشعبية في لبنان ودخلت يومها الخامس، داعياً البعض إلى الارتقاء. وغرّد طعيمة قائلاً: "النكت والألش على شعب يثور من أجل حقوقه المشروعة قمة السفه والبواخة وقلّة الأدب. الشعب اللبناني سينال حقوقه بإذن الله وهو معزز مكرم في بلده، وربّنا ما يكتب على حد يسيب بلده. نتمنى الاستقرار للبنان والحرية لشعبها اللي بنحبه وبيحبنا وبيستقبلنا بمنتهى الاحترام".


الفنانة أحلام من الفنانين أيضاً الذين عبّروا عن مشاعرهم الداعمة للمتظاهرين: "يا رب"، مغرّدة: "الله عليكم تجتمعوا إخوان وأصدقاء فلتكونوا عبرة تعتبرها كل الشعوب للتاريخ. عملتوا بصمة اسمها ثورة وطنية حقيقية". واعترفت بتأثرها لمشهد وقوف اللبنانيين بجانب بعضهم: "بكاني خوفكم على بعض من الصور والفيديوات اللي توصلنا والكل يقول الله عليهم برافو، لبنان ينتفض، ثورة شعب تمنيت أن أكون معكم ربي يحميكم".


  

يذكر أنّ رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس تلقّى انتقادات كثيرة جراء تعليقه على الاحتجاجات التي تجري في لبنان إذ أشار  بطريقة ساخرة إلى التظاهرات في لبنان وإلى وجود فتيات جميلات فيها، وأنّه عندما تدخل عليه زوجته فجأة، يغيّر المحطة إلى أخرى تعرض الحرب في اليمن. ساويرس تلقى انتقادات من عدد من الفنانين من لبنان منهم رامي عياش ونيكول سابا، فيما أوضح ساويرس رداً على أكثر من مغرّد أنّ التغريدة كان الهدف منها المزاح وليس الإساءة: "حبّي للبنان ليس محل جدال والنكتة تظل نكتة حتى لو خانني التوفيق وناقل الكفر ليس بكافر".

 


علاء أبو فخر: الحكاية الجارحة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard