الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

حركة مشلولة في الشمال... قطع طرق بالإطارات المشتعلة والأتربة (صور)

المصدر: الشمال- "النهار"
حركة مشلولة في الشمال... قطع طرق بالإطارات المشتعلة والأتربة (صور)
حركة مشلولة في الشمال... قطع طرق بالإطارات المشتعلة والأتربة (صور)
A+ A-

يواصل المحتجون في المناطق الشمالية احتجاجهم لليوم الخامس على التوالي بعد مظاهرة حاشدة أمس الأحد. ويترقّب الشارع الشمالي، كما كل لبنان التطورات في الساعات المقبلة. كيف بدت حال الطرق في الشمال صباحاً؟

قطع محتجون شماليّون أوتوستراد طرابلس بيروت بالاتجاهين في محلة البحصاص كما قطعوا الطرق المؤدية إلى طرابلس من الضنية وزغرتا والكوره والبداوي، إضافة إلى طريق راسمسقا البحصاص في طرابلس. 

وأفرغ المحتجون في شكا الأتربة على مسلكي الأوتوستراد واستقدموا بلوكات اسمنتية وقطعوا الأوتوستراد بالاتجاهين، وقطعوا الطريق البحرية القديمة في الهري وفي شكا وانفه وفي البحصاص والطريق البحرية عند البالما وطريق البداوي العيرونية بالإطارات المشتعلة. 

وفي مدينة البترون أمضى المحتجون ليلتهم على الأوتوستراد الذي ما زال مقطوعاً بالاتجاهين، وقطعوا أوتوستراد زغرتا الكوره في محلة بشنين صباحاً. 

وما زال العديد من الطرقات الرئيسية في عكار مقطوعة ومنها طريق العبدة - المنية بالاتجاهين عند نقطتي المحمرة وساحة العبدة عند نقطتي وادي الجاموس ومفرق دير دلوم الذي أقفل بالأتربة. وما زال الاعتصام في ساحتي العبدة وحلبا مستمراً.

وشلّت الاعتصامات والاحتجاجات الشعبية الحركة في زغرتا منذ صباح اليوم كما الأيام الماضية منذ بداية الثورة فأقفلت المدارس الرسمية والخاصة والمعامل والمصانع والإدارات لعدم تمكن الموظفين والعمال من الوصول إلى مراكز عملهم بسبب قطع الطرق المؤدية إلى زغرتا ومنها إلى بقية الأقضية الشمالية وتشهد الشوارع حركة خجولة جداً فيما أبقت غالب المحال التجارية أبوابها مقفلة. وأقفلت الطريق في بشنين زغرتا بالسواتر الترابية وهي الطريق التي تربط قضاء زغرتا بقضاء الكوره ومنه إلى بيروت أو طرابلس.

وبدأت شركة تنظيف خاصة وعمال بلدية طرابلس وعدد من المتطوعين في ساحة النور تنظيف مخلفات الأمس استعداداً ليوم جديد من الاعتصامات واستمر المتظاهرون بقطع جميع المنافذ المؤدية إلى الساحة. وبدأ المعتصمون بالتوافد من معظم المناطق الطرابلسية والمحيطة بها للتجمع في ساحة النور في طرابلس لليوم الخامس على التوالي، وقد أقفلت كل المفارق المؤدية إلى مكان الاعتصام بالبلوكات الاسمنت وحاويات النفايات والحجارة.

كما أنّ طرقات الدريب الأوسط مقطوعة من البيره إلى الكويخات.

وأقفل طريق ديردلوم - حلبا.، بالإضافة إلى طريق طورزا، بشري والكوره.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم