الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"النهار" ترصد كواليس بيت الوسط: الاتفاقات تتم بين الأطراف

المصدر: "النهار"
"النهار" ترصد كواليس بيت الوسط: الاتفاقات تتم بين الأطراف
"النهار" ترصد كواليس بيت الوسط: الاتفاقات تتم بين الأطراف
A+ A-

أشار مندوب "النهار" في بيت الوسط اسكندر خشاشو إلى أنّ "أجواء الاجتماع الأخير الذي عقده رئيس الحكومة سعد #الحريري مع "التيار الوطني الحر" وحركة "أمل" و"حزب الله" بدت مريحة"، مؤكّداً أنّه الورقة الإصلاحية التي سرّبت ليست دقيقة بكامل بنودها، كبند استعادة الأموال المنهوبة الذي ذكر بالورقة ولا آلية تنفيذية له الآن".

وأضاف أنّ "الحريري يصرّ على أن تكون البنود دقيقة ويكون تنفيذها سريعاً كبند الكهرباء والبنود التي لها علاقة بالمصارف"، لافتاً إلى أنّ "الاجتماعات ستسكمل الليلة والحريري يؤكّد على مهلة 72 ساعة ليخرج بعدها إلى اللبنانيين".

كما أكّد أنّ "الحريري يستقبل جميع الاقتراحات من الكتل النيابية"، مضيفاً أنّ "الاشتراكي لم يتواجد في بيت الوسط لكنّ الاتصالات متواصلة مع الحريري وناقش ما طرحه الوزير وائل أبو فاعور عبر الإعلام". وفي معلوماتٍ لـ"النهار" أنّ "الحريري يناقش جميع البنود المقترحة انّما تبقى الجوجلة النهائية له ولفريقه".

ووفق المعلومات، يستكمل "الحريري النقاش مع المصارف حول الفوائد التي يقال إنّ الدولة لن تدفعها للمصارف عام 2020، إضافة إلى نقاش مع مصرف لبنان الذي قيل أنّه سيموّل جزءاً من مشروع الكهرباء".

وأكّد أنّ "معلومات تسرّبت عن اجتماع لمجلس الورزاء بين مساء اليوم وصباح الغد، لكن لا معلومات أكيدة إن كان سيعقد في بيت الوسط أم في بعبدا"، لافتاً إلى أنّ "هذا مؤشر أنّ الاتفاقات بدأت تتم بين الأطراف السياسية".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم