السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

مارسيل خليفة بين المتظاهرين في ساحة النور: "شدّوا الهمّة" (فيديو)

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
مارسيل خليفة بين المتظاهرين في ساحة النور: "شدّوا الهمّة" (فيديو)
مارسيل خليفة بين المتظاهرين في ساحة النور: "شدّوا الهمّة" (فيديو)
A+ A-

شارك ‏الفنان #مارسيل_خليفة المتظاهرين في طرابلس اعتصامهم في ساحة النور، وأنشد معهم أغنياته الثورية، حيث تم وضع عدد كبير من مكبّرات الصوت في الساحة لتتمكن الحشود الضخمة من الاستماع إليه.

ووسط الأهازيج والأغاني الشعبية لخليفة التهبت الساحة بالتصفيق لتردّد معه أبرز أغانيه الوطنية بمشاركة كورال الفيحاء بقيادة المايسترو بركيف تسكليان، وغنّى مع المشاركين في الاحتجاجات أغنيته "شدّوا الهمّة" و"إني اخترتك يا وطني". 

وفاقت الحشود الشعبية في ساحة النور كل التوقعات، وكان لافتاً حصولها بطريقة راقية ومنظّمة. وتحولت الساحة إلى بحر من الناس توافدت أمواجه منذ ساعات الصباح من مختلف أحياء المدينة القديمة ومن شوارع الفيحاء كما توافدت العائلات من كافة مناطق وبلدات الكورة وزغرتا والضنية وعكار.

ويشارك في الاعتصام شبّان وشابات ومسنون وأساتذة جامعات وأصحاب مهن حرة، يطالبون بإسقاط النظام على وقع الاغاني الوطنية وحلقات الدبكة التي تعقد وسط الساحة.

ولوحظ انضمام العديد من النقابات المهنية والقطاعية من محامين وأطباء ومهندسين وجامعيين ومجموعات كبيرة من العمال وأبناء الريف من مختلف الأعمار، وشارك الجميع في ترداد قسم يمين الشهيد #جبران_تويني الذي أطلقه في تجمع 14 آذار في ساحة الشهداء 2005 عقب استشهاد الرئيس رفيق الحريري.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم