أبو فاعور: استمرارنا المشروط في الحكومة ليس تمسّكاً بمنصب ولكن لعدم الذهاب نحو الانهيار الكامل

20 تشرين الأول 2019 | 16:32

وائل أبو فاعور.

أكد وزير الصناعة وائل أبو فاعور، أن "استمرارنا المشروط في الحكومة ليس تمسّكاً بمنصب أو مكسب ولكن للسعي خلف الإصلاح وعدم الذهاب نحو الانهيار الكامل". 

وقال: "قدّمنا إجراءاتنا للحريري ولمسنا أنّه تلفقّها بشكل إيجابي. إنّها غير كافية، لكنها تشكّل حافزاً لنا للبقاء في الحكومة بقاء مشروطاً بالتنفيذ".

وأضاف: "نحن في مرحلة مصيرية تحتاج إلى قرارات جريئة"، لافتاً إلى أن "ورقة الحريري إصلاحية ونرفض فرض أي ضرائب جديدة على المواطنين".  

وتابع: طالبنا بإلغاء بعض الصناديق والهيئات وموازنات وزارات الدولة وملاحقة المعتدين على الأملاك البحرية والنهرية".

ودعا إلى "إقفال السفارات والقنصليات غير المجدية، وتعيين هيئة ناظمة ومجلس إدارة لشركة كهرباء لبنان في أول جلسة لمجلس الوزراء".

وأردف: "طالبنا بإلغاء كل الامتيازات للرؤساء والنواب والوزراء والموظفين والمسؤولين الحكوميين، واقترحنا وقف كل أشكال الهدر والفساد في المناقصات وإلغاء كل المجالس والصناديق، لا سيما صندوق المهجرين ومجلس الأنماء والأعمار والهيئة العليا للإغاثة ومجلس الجنوب".

ودعا إلى "توقيع مراسيم الناجحين في مجلس الخدمة المدنية، وإعطاء الأفضلية المطلوبة للصناعة اللبنانية وفرض 60 في المئة كوتا للصناعات اللبنانية في المشتريات العمومية"، وإلى "إيجاد فرص عمل للشباب اللبناني ودعم الصناعة ووقف إغراق السوق اللبناني بالبضائع المستوردة"، مطالباً بـ"اعتماد مبدأ الكفاءة في التعيينات، بعيداً عن المحاصصة".

كما دعا أبو فاعور إلى "إقفال كل المعابر غير الشرعية ووقف التهرب الضريبي ودعم الجامعة اللبنانية وموازنتها ودعم أساتذتها".

ملحم خلف لـ"النهار": لفصل السلطات وحكومة متجانسة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard