المطران عوده: لإعلان الحرب على الفساد والمفسدين

20 تشرين الأول 2019 | 11:19

المطران عوده.

دعا متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران الياس عوده في عظة الأحد إلى "ضرورة إعلان الحرب على الفساد والمفسدين"، وقال: "أوكلوا أمور الوطن لأصحاب الاختصاص، شكّلوا حكومة إنقاذ مصغرة، أعيدوا الأموال المسروقة، فهكذا تكون الجديّة".

وطالب بـ "تطبيق الدستور"، وقال: "يقول سليمان الحكيم الشرير تطيح به مساوؤه".

وأضاف: ""ما حصل في الأيام الماضية أحرق طرقات لبنان بعد غاباته وأحرق قلوب اللبنانيّين، وعساه يحرق بعضَ الضمائر النائمة التي لا تأبه لا للمصلحة العامّة ولا للعطيّة الإلهيّة التي نحن مؤتمنون عليها".

وتابع: "ما شهدناه في الأيام الأخيرة تعبير عن ألم واستياء ويأس. ربّما يكون اللبنانيّونَ قَد تأخّروا في التعبير عن وجعهم ورفضهِم الحال المزرية التي يعيشون فيها، لكنّ بعض المسؤوليّة تقع على عاتقهم، لأنّهم إمّا ساهموا في إيصال هذه الطّبقَة الحاكمة، أو تقاعَسوا عن العمل من أجل تغييرها أو محاسبتها على الأقلّ.

مؤسف أَنّ المسؤولين عندنا صمّوا آذانَهم عن سماع صوتِ الشعب، وتجاهلوا، على مدى السِّنين، أوضاعه ومعاناته، ولم يعملوا على تأمين أبسط مقوِّماتِ الحياة الكريمة له من ماءٍ وكهرباءٍ وطرق آمنة، نظيفة، لا تغزوها النفايات، إلى التعليمِ وضمان الشيخوخة، وقبلهما مكافحة البطالة، لكي يتمكَّن كلّ ربِّ عائلة من تأمين لُقمة العيش لأبنائه بكرامةٍ".


المطران عوده: عندما تنعدم الثقة بين الشعب والسلطة التغيير واجب

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard