كارمن لبّس باكية في الاعتصام: "يأسانة بس نزلت" (فيديو)

20 تشرين الأول 2019 | 10:00

المصدر: "إنستغرام، النهار"

  • المصدر: "إنستغرام، النهار"

كارمن لبّس.

يشهد ميدان الاعتصام يومياً زيارات مستمرة لفنانين لبنانيين، وعلى رأسهم الممثلة #كارمن_لبّس، وهي أول من نادى بتحرّك "فنانون من أجل التغيير"، وقد بات الاعتصام برنامجاً يومياً بالنسبة إليها.

وتحدّثت لبّس لـ"النهار" من أمام تمثال الشهداء، مندّدة بما فعله أنصار حركة "أمل" في الجنوب أمس، من ضرب المتظاهرين وقمعهم، قائلةً: "الأحزاب ما عملتلنا شي، لم تقدّم لنا شيئاً منذ العام 1975، الطائفية خربتنا والمذهبية خربتنا، لنكن يداً واحدة حتى يقف بلدنا على رجليه من جديد"، معربة عن فرحتها برفع العلم اللبناني وحده في الساحات، بعيداً من الأعلام الحزبية، ونظرت إلى تمثال الشهداء، وقالت: "هؤلاء الشهداء سقطوا من أجل لبنان، ونحن اليوم مستعدون لنسقط من أجله". 

وكشفت لبّس عن قلقها إزاء الأوضاع المعيشية التي يمرّ فيها لبنان، وتأثرت بشدة أثناء وجودها في ساحة الشهداء بين المحتجّين، وقالت باكيةً: "أبكي على البلد، راح عمرنا وأنا اتدمّرت... "، وأضافت: "وعيت والبلد خربان، وأنا يأسانة بس نزلت ورح ضل إنزل"، وأكّدت أنها لم تترك لبنان يوماً على رغم الأزمات التي شهدها، ملقيةً لومها على الشعب: "ألوم الشعب، فنحن أوصلنا لبنان إلى ما وصل إليه، سنين تبعنا الزعماء والأحزاب والطوائف، ومنذ سنتين كنا في الساحة، ورجعوا هني ذاتن عالحُكم...".

وظهرت لبّس وهي تتوسط مجموعة من المحتجين معبّرة عبر مكبّرات الصوت الموجودة في الساحة عن مطالب الشعب اللبناني، رافعةً الصوت لكي يصل أصحاب القرار، مشددة على أنّ استرداد الأموال المنهوبة مطلبنا الأساسي، كذلك إلغاء رواتب النواب والوزراء السابقين، واستغناء النواب والوزراء الحاليين عن رواتبهم من أجل تسكير الدين العام، مؤكدة أنّ الخطوة كفيلة بأن توقف البلد على رجليه وتجعلنا نحترم السياسيين من جديد، وإن لم يستجيبوا لمطلبنا، فهم "زبالة".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard