الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

هدف قاتل لأوغسبورغ يعرقل بايرن ميونيخ

المصدر: "أ ف ب"
هدف قاتل لأوغسبورغ يعرقل بايرن ميونيخ
هدف قاتل لأوغسبورغ يعرقل بايرن ميونيخ
A+ A-

فشل #بايرن_ميونيخ حامل اللقب في تعويض خسارته المفاجئة أمام #هوفنهايم في المرحلة الماضية، واستقبلت شباكه هدف تعادل قاتل أمام مضيفه #أوغسبورغ المتواضع 2-2، في المرحلة الثامنة من الدوري الألماني في كرة القدم.

فبعد اكتساحه مضيفه توتنهام الإنكليزي 7-2 في دوري الأبطال، سقط الفريق البافاري أمام هوفنهايم 1-2 قبل أسبوعين، مانحا الفريق الواقع وسط الترتيب فوزه الأول في ملعب "أليانز أرينا".

وفشل بايرن، حامل اللقب في المواسم السبعة الماضية، في استعادة الصدارة موقتاً رافعاً رصيده إلى 15 نقطة بفارق نقطة عن بوروسيا مونشنغلادباخ، الذي يلتقي مضيفه بوروسيا دورتموند في مباراة قمة في وقت لاحق، ولايبزيغ الذي أهدر الفوز أيضاً أمام ضيفه فولفسبورغ (1-1)

وتخلف بايرن بعد نصف دقيقة عن طريق الشاب ماركو ريختر، الذي تطاول لرأسية لراني خضيرة وتابعها قريبة في شباك الحارس الدولي مانويل نوير.

واللافت أن بايرن وفي زيارته الاخيرة إلى أرض أوغسبورغ تخلف أيضاً في الدقيقة الأولى قبل أن يفوز 3-2.

لكن بايرن عادل في الشوط الأول عن طريق هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مسجلاً هدفه الثاني عشر على رأس ترتيب الهدافين.

ولعب الدولي سيرج غنابري عرضية متقنة تابعها البولندي في الشباك من زاوية ضيقة بمساعدة من الحارس (14)، ليسجل هدفا على الاقل في ثماني مباريات معادلا رقم الغابوني بيار ايمريك اوباميانغ في موسم 2015-2016. وسيكون بمقدوره الانفراد بالرقم القياسي في حال تسجيله الاسبوع المقبل ضد أونيون برلين.

ويعيش ليفاندوفسكي (31 عاماً) فترة رائعة بتسجيله 16 هدفا هذا الموسم، وذلك في 12 مباراة ضمن مختلف المسابقات.

وفي حال استمر ليفاندوفسكي على هذا المنوال، قد يصل إلى 52 هدفاً بعد 34 مباراة، ليكون مرشحا قويا بتحطيم الرقم القياسي لغيرد مولر (40 هدفاً) المسجل في موسم 1971-1972.

ولم يتأخر غنابري الذي سدد كرة جميلة في القائم (39)، في إضافة الثاني بعد الاستراحة بتسديدة يسارية قوية في الزاوية اليمنى (49). وهذا الهدف الثامن تواليا يسجله غنابري لبايرن خارج أرضه.

وفي وقت كان بايرن يحاول اضافة هدف الاطمئنان، باغته أوغسبورغ الذي حقق فوزا وحيدا هذا الموسم، بهدف التعادل في الوقت القاتل عن طريق المهاجم الايسلندي المخضرم الفريد فينبوغاسون، متابعا كرة عرضية مقشرة من الفنزويلي سيرخيو كوردوبا على الجهة اليمنى (90+1).

وفي المباراة الثانية، تقدم لايبزيغ بهدف الدولي تيمو فيرنر (54)، قبل ان يباغته فولفسبورغ بهدف التعادل عبر الهولندي فاوت فيغهورست في الدقيقة 82، حارما اياه من صدارة موقتة.

ومني فرايبورغ بخسارته الثانية فقط هذا الموسم على ارض أونيون برلين الصاعد من الدرجة الثانية بهدفي ماريوس بولتر (1) والدانماركي ماركوس اينغفارتسن (84).

وتعادل فيردر بريمن مع ضيفه هرتا برلين بهدف للأميركي جوش سارجنت (7)، مقابل هدف للبلجيكي دودي لوكيباكيو (70).

وبهدف متأخر، فاز فورتونا دوسلدورف على ماينتس سجله روفن هينينغز (82) بعدما اكمل الخاسر المباراة بعشرة لاعبين لطرد السويسري ادميلسون فرنانديس (45).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم