الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الاحتجاجات تتواصل شمالاً... قطع طرق ونصب خيم في عكار

المصدر: الشمال- "النهار"
الاحتجاجات تتواصل شمالاً... قطع طرق ونصب خيم في عكار
الاحتجاجات تتواصل شمالاً... قطع طرق ونصب خيم في عكار
A+ A-

لليوم الثالث على التوالي، استمرت التحركات الاحتجاجية في مختلف مناطق محافظة الشمال. 

عكار 

استمرت الاحتجاجات الشعبية في عكار من ساحة العبدة حيث نصبت الخيم على مسربي الأوتوستراد اللذين أُقفلا بالأتربة والإطارات والعوائق. وأقفلت الطرق بالإطارات المشتعلة في وادي الجاموس ومفترق ديردلوم والحصنية وفي الطريق البحرية. أمّا وفي ساحة حلبا الرئيسية، فنصبت خيمة وسط الساحة وبات المعتصمون ليلتهم في غياب أي مواجهات بين المحتجين والقوى الأمنية.

ونظراً للأوضاع الراهنة في عكار، قررت قياة الحزب الشيوعي اللبناني في المنطقة تأجيل مهرجانها السياسي الذي كان سيقام بمناسبة تأسيس الحزب اليوم السبت، إلى موعد يحدد لاحقاً.

كما دعت القيادة كلّ فروع الحزب وقطاعاته إلى أعلى درجات الاستنفار لتعبئة الشيوعيين وأصدقائهم ومناصريهم للمشاركة الكثيفة في كل أشكال التحرك في مواجهة سلطة رأس المال.


زغرتا

وفي زغرتا، أعيد قطع أوتوستراد زغرتا - إهدن بالإطارات المشتعلة، حيث عمد المتظاهرون إلى إغلاق المسربين الشرقي والغربي بالأتربة والحجارة إضافة إلى إغلاق الأوتوستراد الذي يربط زغرتا بالكورة عند مستديرة النورث ليبانون كولدج في جديدة زغرتا. 

طرابلس 

أمّا في طرابلس، فأقفل أوتوستراد السامرية ضهر العين طربلس عند أفران لبنان الأخضر وإشعال الإطارات بعدما فتحت الطرقات لدقائق عدّة. وقطعت أيضاً طريق طرابلس الضنية في بلدة مرياطة بالإطارات المشتعلة. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم