الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

فادي عبود لـ"النهار": استقالة السلطة "مخيفة"

المصدر: "النهار"
فادي عبود لـ"النهار": استقالة السلطة "مخيفة"
فادي عبود لـ"النهار": استقالة السلطة "مخيفة"
A+ A-

رأى وزير السياحة السابق فادي عبود ان ما يحدث في الشارع "يكبّر القلب"، معلناً تأييده للحراك الشعبي.

وقال عبود في حديث لـ"النهار: "برغم أن ما يحدث أمر جيد، لكن المطالب التي ينادي بها المتظاهرون ليست واضحة، وثمة توجس من ترك المتظاهرين في الشارع من دون قيادة"، وتابع: "اذا استمر الحراك بهذه الكيفية قد يؤدي الى انهيار الليرة، وبالتالي يتم تحميل المعترضين المسؤولية".

وعن استقالة الرئيس سعد الحريري قال رئيس جميعة الصناعيين السابق: "إذا لم يستقل الرئيس الحريري سيعطي المزيد من الوعود. وأرجح بنسبة 60% ألا يستقيل من مهامه". وأردف: "استقالة الحريري ليست كافية، لأننا نريد تغييراً شاملاً ونتطلع لأن يأتوا بأشخاص قادرين على إخراج البلد من أزمته ومتمولين أو أرباب عمل لأن الثلاثين وزيراً لا يدركون ماذا يفعلون".

وطالب عبود بوضع قوانين جديدة ولا سيما إحياء قانون الوصول الى المعلومات، وينبغي أن يكون خلف الشارع خطة واضحة لإنقاذ البلد. وقال: "المشكلة تكمن في أن المجتمع المدني غير منظم وبالتالي في حال استقالة الرؤساء الثلاثة والدخول في الفراغ سيصبح الوضع مخيفاً، لأن الليرة حالياً على حافة الهاوية"، وختم: "نطمح الى طقم جديد يتسلم سدّة المسؤولية، من أناس لديهم الخبرة في إدارة البلد، ليس أوادم فحسب بل حازمين في القيادة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم