سفارات الإمارات ومصر والكويت والسعودية والأميركية لمواطنيها: احذروا

18 تشرين الأول 2019 | 16:04

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

الاحتجاجات الشعبية (نبيل اسماعيل).

مع تطوّر الوضع واستمرار التظاهرات والاعتصامات في مختلف المناطق لليوم الثاني على التوالي، نشرت السفارة الأميركية عبر "تويتر" "تنبيهاً أمنياً للمواطنين الأميركيين من السفارة الأميركية في بيروت"، دعت من خلاله رعاياها "للاطلاع على الأخبار المحلية للوقوف على آخر المستجدات المتعلّقة بالمنطقة وبالتحركات". وطلبت منهم عبر موقعها على الانترنت "تجنّب المناطق التي تشهد تظاهرات واتّباع تعليمات السلطات المحلية". وعلّلت التنبيه بالقول إنّ "الاحتجاجات المناهضة للحكومة مستمرة في وسط بيروت ومدن أخرى في لبنان"، مشيرةً إلى أنّ "وسائل الإعلام تنقل تحركات آلاف الأشخاص في الشوارع، حيث يحرق المتظاهرون في بيروت الإطارات ويغلقون الشرايين الرئيسية، بما في ذلك الطرق المؤدية إلى المطار"، مشدّدةً على "استجابة شرطة مكافحة الشغب".

كذلك طلبت السفارة الكويتية من "مواطنيها الراغبين في السفر إلى لبنان الانتظار بسبب الاحتجاجات والاضطرابات التي يشهدها حالياً"، داعيةً في تغريدة عبر "تويتر" "المواطنين الراغبين للسفر إلى لبنان بالتريّث، وذلك نظراً لما تشهده الساحة اللبنانية من تظاهرات واضطرابات". 

وأضافت السفرة الكويتية في بيانها: "لالتزام الحيطة والحذر والابتعاد من أماكن المظاهرات والتجمعات التي يشهدها لبنان"، مشددّة على "أهمية اتباع الإرشادات الأمنية للسلطات اللبنانية والتواصل مع السفارة على رقم الطوارئ".

وذكرت وكالة "رويترز"، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية، أنّ "السفارة المصرية في بيروت دعت جميع المواطنين المصريين في لبنان إلى ضرورة الابتعاد من مناطق التجمعات والتظاهرات، وتوخي الحذر أثناء تنقلاتهم، والالتزام بما يصدر عن السلطات اللبنانية من تعليمات في هذا الشأن حفاظا على سلامتهم".

وطلبت السفارة السعودية من رعاياها في لبنان التواصل معها استعداداً للمغادرة في أقرب فرصة. كما دعت جميع مواطنيها "المقيمين والزائرين أخذ الحيطة والحذر والابتعاد من أماكن التظاهرات والاحتجاجات". وقالت السفارة في بيان: "نظراً للأوضاع الأمنية الراهنة التي تشهدها الجمهورية اللبنانية، وحرصاً على سلامة المواطنين السعوديين، تودّ سفارة المملكة العربية السعودية في بيروت من جميع المواطنين المقيمين والزائرين أخذ الحيطة والحذر، والابتعاد من أماكن التظاهرات والاحتجاجات". 

بدورها، حذرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية المواطنين من السفر إلى لبنان حتى إشعار آخر، وذلك نظراً للأحداث والتطورات الأمنية الأخيرة.

ودعا خالد بالهول، وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي، المواطنين الإماراتيين الموجودين في الجمهورية اللبنانية إلى المغادرة والتواصل مع سفارة الإمارات في بيروت، حال حاجتهم لترتيب عودتهم إلى البلاد، وفق ما ذكر موقع صحيفة "العين الإخبارية".

وكانت سفارة الإمارات في لبنان أهابت في وقت سابق بجميع مواطنيها الموجودين في بيروت أخذ الحيطة والحذر، وتفادي أماكن التظاهر والاحتجاجات.

وكتب حساب السفارة الإماراتية في "تويتر": "على المسافرين عبر مطار رفيق الحريري الدولي التوجه للمطار بشكل مبكر تحسباً لقطع بعض الطرق المؤدية إليه".

المطران عوده: عندما تنعدم الثقة بين الشعب والسلطة التغيير واجب

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard