الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

قاصر خطفها زوج عمتها ليتزوّجها!

عكار- ميشال حلاق
A+ A-

في كل يوم تظهر قضية جديدة في شأن زواج القاصرات سواء في المجتمعات اللبنانية او في المجتمعات السورية اللاجئة الى لبنان. وزواج القاصرات ليس ظاهرة جديدة في المجتمعات اللبنانية، وان اختلفت الاساليب التي كان يتم فيها عن اليوم. وعلى الرغم من تعدد مسببات هذا الزواج لا سيما الاقتصادي منها، الا انه يبقى من الناحيتين الانسانية والاخلاقية امراً غير مقبول.


وفي فصل جديد من تبعات زواج القاصرات، عقد بسام صالح والد الفتاة ك. صالح (14 سنة) مؤتمراً صحفياً في منزله ببلدة خربة داوود العكارية، جدد فيه مطالبة الاجهزة الامنية والقضائية التحرك لمعرفة مصير ابنته "القاصر" التي كان قد خطفها قبل حوالي 16 يوماً زوج عمتها المدعو م.م.ع (33 سنة)، وحتى الآن لم يعرف مصير الفتاة لاسيما وان خاطفها متوار عن الانظار وغير معروف مكان الاقامة.
واشار صالح الى انه كان قد ابلغ الاجهزة الامنية عن فقدان ابنته فور حصول الامر وتقدم بشكوى امام فصيلة درك القبيات، ولكن حتى الآن لم يتحرك هذا الملف، متسائلاً عن سبب التأخر في ذلك وعن مصير ابنته التي لا يجوز شرعاً ان تتزوج من زوج عمتها وهي ايضا فتاة قاصر.
واكد انه يطالب باستعادتها مهما كانت الظروف وان العائلة لن تتراجع عن متابعة هذه القضية الامنية باعتبار ان ابنته مخطوفة ويجب تحريرها وهذه مسؤولية الاجهزة الامنية. ومن الناحية الانسانية كونها قاصراً محملا مسؤولية ما قد يحصل لابنته الى كل المسؤولين المعنيين.
يذكر ان زوج عمة الفتاة المتهم بخطفها لديه ابنة عمرها 11 سنة وكانت صديقة مقربة للفتاة المخطوفة، حيث كانتا تلعبان معاً.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم