إلغاء جلسة الحكومة وعون تلقّى تقارير حول التطوّرات

18 تشرين الأول 2019 | 08:40

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

الطريق إلى مدخل وسط بيروت صباحاً ("النهار").

أعنلت الأمانة العامة لمجلس الوزراء أنّه "تم الغاء جلسة مجلس الوزراء التي كان من المقرر عقدها بعد ظهر اليوم في القصر الجمهوري ببعبدا".

وكانت أفادت مصادر لـ"النهار" أنّ "رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري يتّجه لإلغاء جلسة الحكومة ويوجّه رسالة للبنانيين، وسط معلومات عند عدم إمكان الوزراء الوصول إلى قصر بعبدا". 

وأشارت المعلومات، في وقت سابق، إلى "نقل مكان انعقاد جلسة مجلس الوزراء التي كانت مقرّرة في السرايا عند الثانية بعد الظهر الى القصر الجمهوري".

واجتمع رئيس الجمهورية ميشال عون مع مستشاريه منذ الصباح، لوضع مقاربة عملية لجلسة مجلس الوزراء التي تنعقد بعد الظهر في قصر بعبدا. وتلقّى تقارير متلاحقة من الاجهزة المعنية حول التطورات الحاصلة وأعطى التوجيهات اللازمة بهذا الخصوص.

وشهد لبنان موجة احتجاجات واسعة مساء أمس حتى ساعات الصباح الأولى، حيث قُطعت الطرق في مختلف المناطق بالإطارات المشتعلة.

كما وقعت مواجهات بين المتظاهرين في ساحة رياض الصلح والقوى الأمنية وقوات مكافحة الشغب فجر اليوم، أمام السرايا الحكومية، ما أدّى  إلى سقوط جرحى في صفوفهم، والقوى الأمنية. 

وتستمرّ الاحتجاجات لليوم الثاني على التوالي مع اقفالٍ للطرق بالإطارات المشتعلة، فيما التزمت المدارس والجامعات بقرار وزير التربية بالإقفال نتيجة الأوضاع الراهنة. 

المطران عوده: عندما تنعدم الثقة بين الشعب والسلطة التغيير واجب

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard