الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

زهرا : لضبط الحدود ولو اضطررنا للاستعانة باليونفيل

A+ A-

أكد عضو كتلة "القوات اللبنانية" النائب انطوان زهرا في خلال مشاركته في الخلوة التي دعت اليها منسقية البترون في حزب "القوات"، وشارك في قسم منها رئيس الحزب سمير جعجع الذي ناقش مع المجتمعين الاوضاع الحزبية واهمية عمل لجان البلدات والقرى في التنظيم الحزبي الجديد، ان "الاسوأ في هذه المرحلة هو ان لحزب الله غطاء مسيحيا يدافع عنه وعن تورطه في النزاع السوري، والعماد ميشال عون خرج قبل يومين للدفاع عن ثلاثية الجيش والشعب والمقاومة ووجوب استمرار اعتمادها في البيانات الوزارية".
اضاف :"يجب الا يكون لبنان ممرا للتكفير والتخوين ولا نريد استمرار تدخل حزب الله في سوريا وهذه كلها تتم بضبط الحدود ولو اضطررنا للاستعانة باليونفيل بحسب ما ينص عليه القرار 1701".
وعرض لـ"الوضع العام منذ الاستقلال الاول في 1943 واحداث العام 1958 وما تلا احداث ايلول الاسود في الاردن، وصولا الى العام 75 وحروب الاخرين على ارض لبنان وانشاء ايران لحزب الله والذي هو مشروع يرمي الى الهيمنة"، كاشفا ان عدم تسليم الاخرين، ما عدا القوات، السلاح بعد الطائف هو ما اوصلنا الى ما نحن فيه راهنا"، مذكرا بـ"ممارسات النظام السوري وبدء الاغتيالات من مروان حمادة الى الرئيس رفيق الحريري".
ورأى ان "التحول السني نحو لبنان اولا بعد 2005 هو مكسب تاريخي للبنان الشراكة والانفتاح والدعوة ان تتولى الدولة ومؤسساتها المسؤوليات الامنية والعسكرية دون شريك او منازع".
وشدد على ان "اسباب اصرار التيار على الاحتفاظ بوزارة الطاقة هي اسباب نفعية صغيرة طارحا علامات استفهام كبيرة حول اسبابه".
وردا على سؤال عن الطائرة فوق معراب اعتبر أن "الاصرار على اغتيال جعجع، وهذا هدف الطائرة، سببه اعتقادهم ان القوات اللبنانية هي اخر متراس فأذا اصابوننا، ينتهي الامر ويتم الاستسلام التام".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم