الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

فيديرر يحسم قراره حول المشاركة في رولان غاروس

المصدر: "أ ف ب"
فيديرر يحسم قراره حول المشاركة في رولان غاروس
فيديرر يحسم قراره حول المشاركة في رولان غاروس
A+ A-

أعلن السويسري المخضرم #روجيه_فيديرر أنه سيشارك عام 2020 في بطولة #رولان_غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، وذلك في مقابلة مع "سي أن أن" الأميركية.

وكان فيديرر (38 عاماً) عاد إلى الملاعب الترابية للبطولة الفرنسية في أيار الماضي، بعد غيابه عن النسخ الثلاث السابقة، وبلغ الدور نصف النهائي في البطولة التي أحرز لقبها مرة يتيمة في 2009.

وقال فيديرر: "سأخوض بطولة فرنسا المفتوحة، وعلى الأرجح لن ألعب قبل ذلك كثيراً، لأنني بحاجة كي أبتعد قليلاً (عن كرة المضرب) وأحتاج لبعض الوقت مع العائلة".

وأعلن حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولات الكبرى (20 بفارق لقب واحد فقط عن "سيد" رولان غاروس الإسباني رافاييل نادال)، الإثنين، أنه سيشارك أيضاً في دورة الألعاب الأولمبية المقررة في طوكيو صيف عام 2020، حيث يأمل في إحراز ذهبية منافسات الفردي، اللقب الكبير الوحيد الذي تفتقده خزائنه.

ويحتل فيديرر المركز الثالث في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين، ويحمل الرقم القياسي في عدد الأسابيع توالياً التي احتفظ بها في صدارة هذا التصنيف (310)، إضافة إلى الرقم القياسي في عدد البطولات الكبرى ضمن "غران شليم" (20)، كما توج 6 مرات ببطولة الماسترز التي تقام في نهاية الموسم وتجمع أفضل 8 لاعبين في العالم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم