الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ما حقيقة العثور على عبوات معبّأة بمواد سريعة الاشتعال ومزوّدة بفتيل؟

المصدر: "قوى الأمن الداخلي"
ما حقيقة العثور على عبوات معبّأة بمواد سريعة الاشتعال ومزوّدة بفتيل؟
ما حقيقة العثور على عبوات معبّأة بمواد سريعة الاشتعال ومزوّدة بفتيل؟
A+ A-

أفادت شعبة العلاقات العامة في قوى الأمن الداخلي، في بيان، أنّ "مواقع التواصل الاجتماعي تناقلت أخباراً وصوراً وتسجيلات صوتيّة عن قيام أشخاص بإفتعال حرائق عن طريق تعبئة عبوات زجاجية _مزوّدة بفتيل أو قطع من القماش_ بمادة الفوسفور أو بمواد سريعة الاشتعال، وإلقائها في الحقول والأحراج.

ومن خلال التحقيقات التي قامت بها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، تبيّن أنّه بتاريخ 15/10/2019، أبلغ المدعو م. ب. (مواليد 1996، لبناني) عناصر شرطة بلدية درب السيم، عن مشاهدته لسيارة صغيرة الحجم لونها أسود قام سائقها برمي عبوتين زجاجيتين مشتعلتين، بالقرب من الحقول بين بلدتي المية ومية ودرب السيم. وبنتيجة المتابعة من قبل الشعبة تبين أنّ م. ب. المذكور، سبق وأن تمّ الاشتباه به عام 2015 بافتعال حريق".

وأضاف البيان أنّه "بالتحقيق معه، اعترف بقيامه بتعبئة عبوتين زجاجيتين بمادة الـ"ACETONE"، ووضع في داخلهما قطعتين من القماش، ثم قام بإشعالهما ورميهما في أحد الحقول بين بلدتي المية ومية ودرب السيم، ولكنهما ولحسن الحظ تبيّن لاحقاَ أنّهما لم تشتعلا.

وبعد مغادرته المكان أنّبه ضميره، وشعر بأنّه ارتكب سوءاً، فأخبر عناصر شرطة بلدية درب السيم، مختلقاً قصة السيارة صغيرة الحجم ذات اللّون الأسود.

والتحقيق جارٍ بإشراف القضاء المختص".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم