الشارقة لتفادي "سيناريو" الموسم الماضي أمام الوصل

17 تشرين الأول 2019 | 14:16

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

من تدريبات الشارقة (تويتر).

يتطلع #الشارقة، حامل اللقب، إلى تفادي "سيناريو" الموسم الماضي والتمسك بالصدارة، عندما يحل السبت ضيفاً على #الوصل الثالث عشر قبل الأخير، في المرحلة الرابعة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

ويتصدر الشارقة الترتيب برصيد 9 نقاط بعد فوزه في ثلاث مباريات متوالية، لكن زيارته لملعب الوصل لا تحمل له الكثير من الذكريات الجيدة، بعدما كان صاحب الأرض أول من يلحق به الهزيمة في الموسم الماضي وبعد 24 مرحلة من دون خسارة.

وسيكون الشارقة أمام تحدي الثأر وتحقيق فوزه الرابع، مستغلا الحالة السيئة التي يمر بها مضيفه الذي يملك نقطة واحدة بعد تعادل وخسارتين، ويتهدد مدربه الروماني لورينت ريغيكامب شبح الاقالة من منصبه.

ويتجدد اللقاء بين الفريقين، بعدما كان الشارقة هزم الوصل برباعية نظيفة السبت في كأس الرابطة، لكن ريغيكامب وعد بالفوز في الدوري وان يكون فريقه مختلفا.

وقال الروماني، الذي لم يعرف فريقه طعم الفوز في آخر 5 مباريات منذ تخطيه الشارقة في الموسم الماضي: "لابد من نسيان هذه المباراة (في كأس الرابطة)، ونستعد لأخرى أكثر قوة وأهمية في الدوري، وهي ستكون مختلفة بالتأكيد، نحن سنلعب على أرضنا، ولاعبونا سيكون عندهم حافز تحقيق الفوز".

وتابع رداً على سؤال حول إذا كان يخشى أن يكون الضحية الخامسة في الدوري: "لا أخشى الإقالة ولا أفكر في ذلك، المدربون دائماً تحت الضغط، ووظيفتي إيصال الشعور الايجابي إلى اللاعبين".

وفقد 4 مدربين مناصبهم بعد مرور ثلاث مراحل، وهم الهولنديان يورغن ستريبل (الجزيرة) وموريس شتاين (الوحدة) والإيطالي فابيو فيفياني (الاتحاد كلباء) والبرازيلي كايو زاناردي (النصر).

وعاد الهولندي مارسيل كايزر لقيادة الجزيرة للمرة الثانية، بعد الأولى الموسم الماضي، والتي انتهت في تشرين الثاني 2018 لرحيله لتدريب سبورتينغ لشبونة البرتغالي، وستكون مهمته الأولى السبت امام خورفكان الحادي عشر بنقطة واحدة.

وبدأ الجزيرة الموسم بشكل سيئ، ولم يحصد سوى 4 نقاط من ثلاث مباريات، ليحتل المركز السابع الذي لا يتوافق مع كونه أحد المرشحين لإحراز اللقب، بعدما كان الأكثر نشاطا في سوق الانتقالات الصيفية.

وتشهد المرحلة ايضاً أول ظهور للكرواتي كرونسلاف يورشيتش، عندما يقود السبت النصر الثاني عشر (نقطة) أمام الوحدة العاشر (3 نقاط)، والذي لم يعلن بعد عن بديل شتاين، وللأوروغواياني خورخي دا سيلفا، الذي يقود الجمعة في افتتاح المرحلة الاتحاد كلباء الأخير من دون رصيد أمام الفجيرة الخامس (6 نقاط).

ويلعب الجمعة أيضاً، الظفرة الثامن (4 نقاط) مع عجمان الثالث (7 نقاط)، والسبت العين الرابع (6 نقاط) مع حتا التاسع (4 نقاط)، وبني ياس السادس (5 نقاط) مع شباب الأهلي الثاني (7 نقاط) في مباراة متكافئة بين فريقين لم يخسرا حتى الآن.

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard