وفد أصحاب الشاحنات التقى الحسن بحضور كنعان... حلّ المطالب وإلغاء الاضراب

17 تشرين الأول 2019 | 12:57

اجتماع ريّا الحسن مع كنعان ووفد نقابة أصحاب الشاحنات.

التقى النائب ابرهيم كنعان مع وفد نقابة اصحاب الشاحنات وزيرة الداخلية ريّا الحسن في مكتبها في الوزارة، حيث اتفق على تعديل التعليمات الصادرة سابقاً والتي اعترضت عليها النقابة، وإصدار تعليمات جديدة تميّز بين المخالفات وبين من يحترم الرخص الممنوحة له، وتلغي توقيف أكثر من 50 ورشة بناء في المتن الشمالي على مدى أشهر.

وشكر الوفد كنعان على مسعاه ووزيرة الداخلية على تجاوبها، معتبراً أنّ ما حصل يشكّل انجازاً طال انتظاره منذ 5 سنوات.كما أعلن الوفد الغاء الإضراب الذي كان أعلن عنه لجهة اقفال اوتستراد المتن الساحلي.

وقال كنعان إنّ "اللقاء كان مثمراً مع الحسن، في ضوء معاناة القطاع. وقد دخلنا على خط المعالجة، وكانت اليوم الحلقة النهائية، اذ صدرت تعليمات جديدة بين من يخالف القانون ويجب محاسبته، وبين من يحترم القانون"، مضيفاً أنّه "لا يجوز وضع كل الناس بسلّة واحدة. وقد تجاوبت الوزيرة، والنقابة مستعدة لمساعدة وزارة الداخلية والسلطات المعنية، للوقوف في وجه أي استعمال لرخصة في غير محلّها القانوني. وسنكون كدولة ومجتمع يداً واحدة لمصلحة مجتمعنا، لعدم دخول المخالفات التي تستغل الواقع لضرب البيئة والجبال".

من جهته، لفت النقيب شفيق القسيس إلى أنّ "رخصة الناقل ألغيت بفضل وزيرة الداخلية، لأنّ القرار كان مجحفاً، وقد ارتحنا بفضل كنعان"، مضيفاً أنّ "العمل سيكون ضمن القوانين، وسنكون في وجه كل من يخالف القوانين".

أمّا نائب النقيب روبير قاعي فقال: "ما حصل هو انجاز لمتعهدي الحفر واصحاب الشاحنات. وبينما كنّا متجهون إلى اضراب مفتوح، تعاون معنا كنعان سعياً لانصافنا بما يخدم مصلحة القانون".

إلى متى ستصمد الليرة؟

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard