الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

برّي: لحسم الموازنة والإصلاحات وتضامن الشعب بمجابهة الحرائق يعبّر عن روح وطنية

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
برّي: لحسم الموازنة والإصلاحات وتضامن الشعب بمجابهة الحرائق يعبّر عن روح وطنية
برّي: لحسم الموازنة والإصلاحات وتضامن الشعب بمجابهة الحرائق يعبّر عن روح وطنية
A+ A-

 تساءل رئيس مجلس النواب نبيه #برّي، في لقاء الاربعاء النيابي في عين التينة، أنّه "لماذا نعيش حالة إنكار وكأننا لا نعاني من أزمة مالية، إقتصادية وإجتماعية، بالرغم من توافق بإجماع المستويات الرئاسية والقيادات المسؤولة على 22 بنداً في لقاء قصر بعبدا، وهي إصلاحات بدءاً من الموازنة مروراً بالكهرباء والتغويز الى آخره من بنود؟".

ونوّه برّي بإجتماعات اللجنة الوزارية المتلاحقة، إلّا أنّه أبدى إستغرابه "لاعادة البحث من جديد بملف الاصلاحات طالما بت بهذا الملف من ضمن البنود الـ22، وإلا فليحسم التصويت هذا الامر".

وفي موضوع الحرائق الطبيعية، أشاد "بتضامن الشعب اللبناني الذي عبر عن روح وطنية عالية، خلافا للتقصير الحاصل في عدم تنفيذ القوانين خاصة في موضوع إدارة الكوارث والتي لحظ قانون الدفاع المدني إنشاءها وتفعيلها"، نافياً "الشائعات التي تروج عن وقف مفاعيل "سيدر"، حيث اكدت الجهات المعنية الفرنسية بأن لا صحة لهذه الشائعات". وأعاد "التشديد على ضرورة حسم المعنيين خلال اليومين المقبلين ملفات الموازنة والإصلاحات".

كما شدّد على أنّ "المقاومة بالوحدة، والإزدهار بالوحدة، والإستقرار بالوحدة"، متسائلاً "أين التصدّي لقضم العدو الإسرائيلي لـ15 متراً في احدى النقاط المتحفظ عليها"، وقال: "يلوموننا على الربط بين حدودنا البرية والبحرية ويستغربون تمسكنا بالمقاومة التي هي في ابسط الاحوال مصلحة للبنان"، مشيراً إلى أنّه "أبلغ الأمم المتحدة بالتعديات الإسرائيلية".

وتطرّق برّي إلى قضايا حياتية إنمائية وإجتماعية مع النواب، لا سيما موضوع المستشفيات الحكومية بشكل عام، وخاصة موضوع المستشفى الحكومي في #جزين واعطى التوجيهات اللازمة لمتابعة هذا الملف.

وكان بري استقبل جمعية التخصص والتوجيه العلمي، حيث سلم نائب رئيس الجمعية علي اسماعيل بري درعاً تقديرياً بصفته الرئيس الفخري للجمعية واحد اعضائها المؤسسين بمناسبة العيد الخمسين للجمعية، مثنيا على "دوره الوطني"، مشيداً بـ"العطاءات التي قدمتها وتقدمها الجمعية على مختلف الصعد لا سيما في المجالات التربوية والإجتماعية وتوجيهها طلابا نحو اختصاصات تلائم اسواق العمل في لبنان والخارج".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم