الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

تضارب بشأن زيارة بنس وبومبيو إلى أنقرة... لقاء محتمل مع إردوغان

المصدر: "أ ف ب"
تضارب بشأن زيارة بنس وبومبيو إلى أنقرة... لقاء محتمل مع إردوغان
تضارب بشأن زيارة بنس وبومبيو إلى أنقرة... لقاء محتمل مع إردوغان
A+ A-

أكدت الرئاسة التركية، اليوم، أنّ الرئيس رجب طيب #إردوغان سيلتقي الخميس نائب الرئيس الأميركي مايك بنس الذي توجّه إلى أنقرة الأربعاء في مسعى للتوصل لوقف إطلاق النار في شمال سوريا.

وكان إردوغان قد قال لقناة "سكاي نيوز" إنّ بنس ووزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو سيقابلان نظيريهما التركيين فقط، لكن مدير الاتصالات في الرئاسة التركية فخر الدين ألتون عاد وأكد عبر "تويتر" أن الرئيس التركي "يخطّط للقاء الوفد الأميركي".

وكان #إردوغان، أعلن في وقت سابق اليوم، أنّه لن يلتقي بنس ووزير الخارجية مايك #بومبيو عند زيارتهما إلى أنقرة لإجراء محادثات حول العملية العسكرية التركية في سوريا.

وقال لقناة "سكاي نيوز" في ختام اجتماع لنواب كتلته البرلمانية حزب "العدالة والتنمية" الحاكم إنّه "لن ألتقي بهما"، مضيفاً: "سيلتقيان بنظرائهما، أما أنا فلن أتحدث إلّا مع ترامب إذا قدم".

وسيتوجه بنس إلى تركيا كما كان مقرراً رغم رفض الرئيس التركي رجب طيب إردوغان مقابلته، وفق ما أكد البيت الأبيض.

وأعلنت المتحدثة باسم بنس كاتي والدمان أنّ "نائب الرئيس سيتوجه إلى تركيا اليوم"، عند سؤالها عن احتمال تغيير برنامجه، علماً أنّ البيت الأبيض كان أعلن الثلاثاء أنّ بنس سيلتقي إردوغان الخميس بهدف السعي إلى التوصل لـ"اتفاق وقف إطلاق نار مباشر" في شمال سوريا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم