للمرة الأولى... ناسا تعلن عن خروج امرأتين معاً إلى الفضاء المفتوح هذا الإسبوع

16 تشرين الأول 2019 | 15:45

المصدر: "ناسا"

  • المصدر: "ناسا"

رائدتا الفضاء كريستينا كوك وجيسيكا مائير - (ناسا)

أعلنت #ناسا عن موعد المهمة التي ستخرج فيها رائدتان تابعتان لها إلى الفضاء المفتوح، لتكون هذه المهمة هي الأولى من نوعها في التاريخ.

وقالت وكالة الفضاء الأميركية في بيان لها "إن موعد خروج رائدتي الفضاء، كريستينا كوك، وجيسيكا مائير، من المحطة الفضائية الدولية إلى الفضاء المفتوح قد تغير من 21 إلى 17 تشرين الأول الجاري".

ووفقاً لما ذكره موقع "الدايلي ميل"، فستكون هذه الرحلة هي أول رحلة سير في الفضاء تقوم بها نساء فقط منذ أكثر من نصف قرن من السير في الفضاء، فعلى الرغم من أن 15 امرأة قمن بالمشي في الفضاء ، إلا أنه في كل مرة كان يرافقهن زملاؤهن الرجال.


وتشير البيانات الواردة على موقع "ناسا" الإلكتروني إلى أن المهمة التي ستخرج فيها الرائدتان إلى الفضاء المفتوح ستخصص لاستبدال وحدة شحن وتفريغ البطاريات التابعة لنظام الطاقة الموجود في القسم الأميركي من المحطة الفضائية الدولية.

وكانت "ناسا" قد خططت في وقت سابق لإرسال رائدتي الفضاء، كريستينا كوك، وآن ماكلين، في مهمة إلى الفضاء المفتوح لتكونا أول رائدتين تخرجان معاً في مثل تلك المهمات، وكان المخطط أن تخرجا من المحطة في آذار الفائت، لكن العملية ألغيت حينها بسبب عدم توفر بزّة فضائية مناسبة لماكلين.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard