وداعاً للتنظيف اليدوي، إليكم أفضل المكانس الكهربائية الآلية

17 تشرين الأول 2019 | 12:00

المصدر: "بيزنيس انسايدر"

  • المصدر: "بيزنيس انسايدر"

مكنسة كهربائية الية ( بيزنيس إنسايدر)

لا أحد يحب القيام بالأعمال المنزلية، لكنها بدون شك ضرورة لا يمكن تجاهلها. ولكن اليوم، ومع اجتياح الروبوتات الكثير من المجالات وانتقالها إلى مجال التنظيف، لم تعد مهمة التنظيف مهمة صعبة، اذ بات بإمكانك تسليم مهمة تنظيف الغبار إلى المكنسة الآلية.

تتنوع المكانس الكهربائية الآلية، فمنها من يعمل من خلال تطبيق على الهاتف الذكي ومنها من يعمل من خلال أمر صوتي تصدره لمساعد #أمازون الصوتي #اليكسا في منزلك. أما النماذج الأكثر تقدماً فيمكنها أن تضع خطة أرضية لتنظيف أكثر دقة.

موقع "بيزنيس إنسايدر" اختبر عدداً من المكانس، التي يراوح سعرها من 220 دولاراً إلى 1100 دولار، وقدم هذه النماذج على انها الأفضل:

أفضل مكنسة كهربائية آلية بشكل عام

لا داعي أن تدفع مبلغاً طائلاً لتملك مكنسة كهربائية، تعد مكنسة iRobot Roomba 690 التي تبلغ قيمتها أقل من 300 دولار أميركي، الاختيار الأفضل لمعظم الناس. يتميز هذا النموذج بقوة شفط عالية وميزات ذكية من بينها التحكم الصوتي. لكنها بالطبع ليست بقوة النماذج الأكثر تقدماً.

أفضل مكنسة كهربائية آلية بأقل من 250 دولاراً أميركياً

مقابل 220 دولاراً أميركياً فقط، يمكنك شراء مكنسة آلية Eufy RoboVac 11S.

وبالرغم أنها لا تتضمن الميزات الذكية كالتحكم الصوتي، لكنها تنظف تماماً كالمكنسة التي احتلت المركز الأول في اللائحة. واللافت أن صغر حجم هذه المكنسة يساعدها على تنظيف الأماكن الضيقة.

أفضل مكنسة كهربائية آلية مقابل 450 دولار أميركي

تتميز مكنسة Deebot 711 بتكنولوجيا Smart Navi Mapping التي تساعدها في التكيف مع أي بيئة توجد فيه وتساعدها على تفادي التصادم بأثاث المنزل. هذه المكنسة قادرة على رسم خريطة المنزل ومعرفة أي الأماكن يحتاج للتنظيف.

والجدير ذكره، أنها تتماشى مع مساعد غوغل الصوتي ومساعد أمازون "اليكسا"، فيمكنك بكل بساطة الطلب من الروبوت ببدء التنظيف من طريق أمر صوتي أو استخدام التطبيق.

أفضل مكنسة كهربائية آلية بأقل من 600 دولار أميركي

تعد iRobot Roomba 960 مكنسة رائعة تتميز بقوة شفط أكثر بخمس مرات من الاختيار الأول في اللائحة. إذ أنها قادرة على تنظيف طابق بأكمله من دون توقف متنقلة من غرفة إلى أخرى.

أفضل مكنسة كهربائية آلية تنظف نفسها ذاتياً

ليست كباقي المكانس، تفرغ مكنسة Roomba i7+ سلة المهملات ذاتياً. كما أنها تعمل مع اليكسا ومساعد غوغل الصوتي. فإذا كنت تملك منزلاً كبيراً، هذه المكنسة هي الخيار الأول لك. لكن ثمنها الذي يبلغ حوالى ألف دولار قد يجعل البعض يتردد في شرائها.

"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard