الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

عويدات للسفير الفرنسي: لمساعدة فنية عاجلة للبحث في أسباب الحرائق في لبنان

المصدر: "النهار"
عويدات للسفير الفرنسي: لمساعدة فنية عاجلة للبحث في أسباب الحرائق في لبنان
عويدات للسفير الفرنسي: لمساعدة فنية عاجلة للبحث في أسباب الحرائق في لبنان
A+ A-

طلب النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات من السفير الفرنسي برونو فوشير مساعدة فنية وخبرة لتحقيقات القضاء في أسباب اندلاع الحرائق في الاحراج اللبنانية، في كتاب وجهه إليه، جاء فيه: 

"لقد عانى لبنان خلال هذا العام من الحوادث الضارة التي خربت ميراثه الحرجية النادرة .

أبدأ بتوجيه الشكر لجميع خدمات السفارة التي عبأت نفسها لتقديم مختلف المساعدات الفنية في خلية الأزمات الوطنية في رئاسة مجلس الوزراء، والتي اقترحتها على صعيد مختلف خدمات سفارة فرنسا في بيروت.

بالنظر إلى كثرة الحرائق، سواء كانت مناخية أو متعمدة أو غير مقصودة تتعلق بممارسات السلوك البشري، لقد بدأنا تحقيقات تستهدف أسباب هذه الحرائق.

لهذا وبعد التشاور مع دولة رئيس الوزراء سعد الحريري، نقدر عرض المساعدة المعبر عنه طوال تبادل التعاون والدعم لبلدنا. خلال التباحث مع المقدم غايل مايفيرت خلال إجتماع تعاون مع خدمات رئيس الوزراء، وكمطلع على الوضع وعلى وسائل الدفاع المدني في لبنان، شهدت الحاجة الماسة إلى القيام بتحقيق في شأن اندلاع هذه الحرائق إلى أقصى حدّ ممكن، أكتب إليكم لطلب المساعدة العاجلة التي تتكون من دعم من خبير أو أكثر من الخبراء في البحث عن أسباب حرائق الأحراج.

هذه الخبرة ضرورية للوزارات الإقليمية ومختلف دوائر إنفاذ القانون لإجراء هذه التحقيقات بأكثر الخبرات الفنية. نادراً ما تمكنا من إنهاء التحقيقات بتفسيرات واستنتاجات حول الأسباب الحقيقية للحرائق المتكررة في لبنان.ونحن على استعداد لتزويد أي خبير متاح لنا من فرنسا بأي حماية ومساعدة ودعم تررونه مفيداً.

علاوة على ذلك، أغتنم هذه الفرصة لأقدم على أي مستوى وطني أي دعم أو توصيات إلى السلطات العامة لمنع حرائق الغابات التي تدمر ما تبقى من النباتات والحيوانات النادرة في بلدنا، وستكون توجيهاتكم اللاحقة بشأن هذا الجانب دعما كبيراً".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم