الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

باستخدام الرادار... غوغل توضح كيفية تحريك شاشة "بيكسل 4" من بعد (فيديو)

المصدر: "ذا فيرج"
ترجمة محمد أبوزهرة
باستخدام الرادار... غوغل توضح كيفية تحريك شاشة "بيكسل 4" من بعد (فيديو)
باستخدام الرادار... غوغل توضح كيفية تحريك شاشة "بيكسل 4" من بعد (فيديو)
A+ A-

أعلنت شركة #غوغل رسمياً، إطلاق هاتفها "بيكسل 4" الذي يتميز بخاصية "Motion Sense" التي تتيح للمستخدمين إمكانية التحكم في الهاتف من بعد، من خلال تحريك الأصابع أو اليد أمام الشاشة، حيث أوضحت الشركة كيف يمكن استخدام الإيماءات في تخطي الملفات الموسيقية وكتم المكالمات وحتى التفاعل مع الألعاب، من دون وضع الإصبع على الهاتف أو لمسه.

ووفقاً لموقع "ذا فيرج" التقني، فإن الخاصية الجديدة تعمل بواسطة "Project Soli"، وهي تقنية تعتمد على الرادار، تم تطويرها بواسطة غوغل ليصبح "بيكسل 4" أول هاتف ذكي به مستشعر للرادار.

وأعلنت شركة غوغل أن التقنية الجديدة من شأنها أن تقدم أسرع قفل آمن للوجه على الهواتف الذكية.

وأضافت سابرينا إليس من غوغل، أن المستخدم يستطيع تشغيل خاصية الإيماءات أو إيقافها في أي وقت، ويتم إجراء التعرف إلى الإيماءات من الجهاز، من دون حفظ أي معلومات أو مشاركتها مع خدمات غوغل الأخرى، مؤكدة أن فريق "Soli" يعمل على المزيد من الميزات، التي تغطي مجالات أخرى بخاصية الإيماءات مثل الألعاب.

تقنية "بروجيكت سولي"، ظهرت للنور من خلال فريق عمل من قسم التكنولوجيا المتقدمة والمشاريع في غوغل، حيث عمل على المشروع على مدار السنوات الخمس الماضية، حيث ابتكروا تلك الخاصية في الأصل للاستخدام في الساعات الذكية ومكبرات الصوت الذكية، لتظهر لأول مرة في الهواتف الذكية من خلال "بيكسل 4".

اعتماد التقنية الجديدة على الرادار يعني أنه يحتاج إلى موافقة للعمل في كل بلد تطلقه، حيث سبق ومنحت لجنة الاتصالات الفيدرالية موافقتها لشركة غوغل من أجل استخدام التكنولوجيا في الولايات المتحدة في نهاية العام الماضي.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم