الإمارات تخسر الصدارة

15 تشرين الأول 2019 | 19:38

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

لاعبو المنتخب التايلاندي (أ ف ب).

فقد #المنتخب_الإماراتي لكرة القدم صدارته للمجموعة السابعة، ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، لمصلحة مضيفه التايلاندي، الذي فاز عليه 2-1، ضمن مباريات الجولة الرابعة.

سجل تيراسيل دانغدا (26) وايكنيت بانيا (51) هدفي تايلاند، وعلي مبخوت (45) هدف الإمارات.

وباتت تايلاند متصدرة لترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، بفارق الأهداف أمام فيتنام الفائزة على مضيفتها إندونيسيا 3-1، في حين تراجعت الإمارات إلى المركز الثالث ولها 6 نقاط أمام ماليزيا (3 نقاط) وإندونيسيا الأخيرة من دون رصيد.

وحققت تايلاند فوزها الثاني في تاريخ مواجهاتها الرسمية مع الإمارات التي بدأت عام 1988، بعد الأول عام 2004 (3-0 في تصفيات مونديال 2006)، في حين عجز "الأبيض" عن تحقيق فوزه السادس.

واستحقت تايلاند الفوز الثاني في التصفيات بعد أول على إندونيسيا 3-0 وتعادل سلبي مع فيتنام، إذ كانت الطرف الأفضل والأكثر تهديدا للمرمى، بينما لم تقدم الإمارات المستوى المتوقع لتتعرض لهزيمتها الأولى بعد فوزين.

وقال الهولندي بيرت فان مارفيك، الذي خسرت الإمارات تحت قيادته لأول مرة منذ تعيينه مدربا لها في آذار 2019: "النتيجة طبيعية، خصوصاً بعد الأداء القوي للمنتخب التايلاندي، ومع ذلك تعادلنا عبر علي مبخوت، لكن الهدف الثاني أصابني بالإحباط".

من جهته، قال مدرب تايلاند الياباني أكيرا نيشينو: "حققنا الفوز الأهم حتى الان في التصفيات، فهو اعادنا الى الصدارة، وتفوقنا على منتخب كبير يضم العديد من اللاعبين الجيدين".

وأضاف: "تفوقنا على الإمارات لعبا ونتيجة، وكان بالإمكان رفع رصيدنا من الأهداف لولا بعض الاستعجال من لاعبينا".

وافتتحت تايلاند التسجيل عبر دانغدا العائد إلى التشكيلة، بعدما غاب عن المباراتين الافتتاحيتين، وذلك عندما استغل كرة عرضية لبانيا تابعها برأسه في شباك حارس مرمى الامارات خالد عيسى (26).

وكاد أصحاب الأرض يزيدون غلتهم في مناسبتين لولا سوء الحظ الذي لازم تسديدة سوباشوك شاراشارت التي أصابت قدم المدافع محمد العطاس ثم القائم (31)، ورأسية دانغدا التي أصابت العارضة (37).

وعادلت الإمارات بعكس المجريات ومن هجمتها الوحيدة في الشوط الأول عندما توغل الحسن صالح وأرسل عرضية وضعها المتخصص في الشباك التايلاندية علي مبخوت برأسه في شباك سيواراك تيدسونغنوين، الذي تلقى الهدف الاول في التصفيات (45).

ورفع مبخوت (28 عاماً) رصيده الى 6 أهداف في التصفيات، وإلى 5 من أصل 6 سجلتها الإمارات في شباك تايلاند في آخر 4 مباريات أقيمت بينهما.

واستمرت هيمنة "فيلة الحرب" في الشوط الثاني ونجحوا في تسجيل هدف الفوز اثر تلقي الشاب بانيا (19 عاما) عرضية سددها مباشرة في شباك خالد عيسى (51).

وحاول البديل أحمد خليل الذي شارك مكان عمر عبد الرحمن معادلة النتيجة، لكن تسديدته الخطرة مرت إلى جانب القائم (74).

وفي المباراة الثانية، حقق المنتخب الفيتنامي فوزاً ثميناً على مضيفه الإندونيسي 3-1 في بالي.

وحسمت فيتنام الشوط الأول في مصلحتها بهدف سجله هيونه تان هونغ في الدقيقة 26، ثم أضافت هدفين مطلع الشوط الثاني بواسطة نغوك هاي كو (55 من ركلة جزاء) وتين لين نغويين (61)، قبل أن يسجل عرفان باشديم هدف الشرف لأصحاب الأرض في الدقيقة 84.

وهو الفوز الثاني توالياً لفيتنام مقابل تعادل واحد، فيما منيت إندونيسيا بالخسارة الرابعة توالياً، فبقيت في المركز الأخير من دون رصيد.

فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard