من قبعات ال"بوب" الى الرينجر عسكري.....كيف نرتدي تلك الأكسسوارات؟

16 تشرين الأول 2019 | 12:30

المصدر: النهار

أكسسوارات.

يكفي أن نجعل من الزي ملائماً! دور جميل تلعبه الأكسسوارات هذا الموسم، وقد لا تكون مألوفة لدينا بالضرورة. كيف نرتديها بشكل عصري؟ رينجر عسكري مع خفة؟ نحن نتبع خطى فتيات الموضة اللواتي ركضن إلى عروض الأزياء الأخيرة.

عرض ميوميو لخريف 2019

تجرّئي على اعتمار قبعة البوب بشكل سفسطائي متطور

بالنسبة لأولئك الذين لم يتبعوا عروض الخريف والشتاء 2019-2020، فإن فكرة القبعة البوب المتطورة تبدو وكأنها تباين. ومع ذلك، فإن هذه هي الورقة الرابحة للرأس في مجموعات Dior و Valentino، التي قدمت كل هذه القبعات تقريبًا، بدت في قمة الاتجاهات. نضع جانباً  الاتجاه إلى اقتصار البوب على السياح، أو في حفلات الكرة الحديد، لتقدير تلك الأناقة المحتملة. نعم لقبعة الدلو من اللباد، الأقل رؤية من قبعة الفيدورا أو التريبلي. ولمَ لا بوب من المخمل للغمز من حقبة السبعينيات؟ القبعة البوب مثالية للأيام الممطرة مع معطف واقٍ من المطر أنيق.

Dior-قبعة بوب مع شبك مع بذلة رجالية

Dior

قبعة البوب على رأس العارضة Gigi Hadid مع السالوبيت الجينز المزيّن بالعبارات والرسوم

عقال الرأس

متوسط العمر الافتراضي للاتجاه: من 3 إلى 6 أشهر. ومع ذلك، لا يبدو أن فتيات الموضة قد سئمن من هذه العصابة المبطنة، التي شوهدت لأول مرة في عرض برادا لربيع وصيف 2019. يطلقنها لفصل الشتاء في عدد لا يحصى من الموديلات: مخملية، مرصعة باللؤلؤ أو بالستراس. الثابت؟ إطلالة نصف أميريّة.

نظرًا لأنّ الرؤوس المتوجة ليس ذوق الجميع، فإن عقال الرأس المبطن تحوّل إلى أكسسوار لشريحة واسعة من الفتيات.

عقال الشعر مع فستان أخضر وحذاء باليه مربوط على الكاحل

الرينجر العسكري

المصطلح النفعي هو ضيف متكرر في المجموعات الجاهزة للارتداء. بالنسبة لفصلي الخريف والشتاء 2019-2020 ، فإن الرينجر العسكري (جزمة عسكرية قصيرة) هي التي تتخذ الخطوات على المنصة. تتميز هذه الأحذية ذات الأغطية السميكة، التي انتعلت بشكل خاص من قبل متمرّدي ماركة Prada، بإضفاء إطلالة قويّة - مع تقديم ميزة الراحة التي لا يمكن إنكارها.

هذه الأحذية القتالية يمكن انتعالها على ثوب خفيف، لخلق تناقضات، أو على جينز أو على بومبر.

Prada

الرينجر مع التنورة

الرينجر مع سروال البومبر

الرينجر مع الفستان

الرينجر مع الثوب الروماني والمعطف الواقي من المطر

الرينجر مع محفظة صغيرة

شد الحزام .....من دون ألم

هل يمكن أن نفرح حقًا بعودة الكورسيه؟ الذي نقلته عروض ازياء الخريف والشتاء وقصائدها عن الجمالية الفيكتورية؟ نعم، إذا حرصنا على تحديثه. وضعه بطريقة فضفاضة باعتباره مجرد شكل طبيعي لزي حديث. لكن النموذج الآخر الذي يعطي بنية للقامة هذا الشتاء يأتي من الغرب الأميركي: الحزام الوسترن الذي شوهد لدى Isabel Marant يوقع عودته ويمشي بشكل جيد مع المظهر الأحادي اللون المكوّن من الأسود أو الأبيض أو البيج.

فكرة جيدة للمؤثرة يويو تساو! شبك الحزام ليس لمرة واحدة فقط، ولكن لمرتين. حيلة تعزز إمكاناتها على معطف أسود.

العارضة Kaia gerber في عرض Isabel Marant

إطلالة الغرب الأميركي مع الحزام

حزام على تايور

الحزام العريض مع السترة

الحزام مع اللون الحادي

حزام ملفوف مرّتين على معطف أسود

كورسيه من القماش

إيقاظ أسلوبنا.....حقيبة وسادة

في بعض الأحيان تكون العلامة التجارية كافية لإطلاق الاتجاه. وراء تصفح الحقائب التي تم حملها تحت الذراع أو في اليد كوسائد من نوع جديد، هناك ماركة Bottega Veneta الإيطالية، التي تصنّع إكسسواراتها كالكارتون.

معطف، تايور، جزمة ... الزي اليومي في بعض الأحيان يصبح شيئًا رتيبًا بعض الشيء. يتميز كيس الوسادة بتنسيقه السهل مع الملابس، كما أنه عملي أكثر من الحقيبة الصغيرة التي رأيناها في الصيف الماضي، وهو الحل الأمثل للطقس الخريفي الحزين.

حقيبة Bottega Veneta

راكمي الاتجاهات: سترة واسعة-حزام عريض-حقيبة وسادة

ألوان فرحة مع الحقيبة الوسادة

أسلوب الغرب الأميركي مع الحقيبة الوسادة

حقيبة - وسادة مع حذاء ذهبي

حقيبة - وسادة من الفرو المزيّف


"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard