دعاوى على الشركة المطوّرة للعبة فورتنايت لتسبّبها بإدمان الأطفال

15 تشرين الأول 2019 | 16:26

لعبة فورتنايت ( أ.ف.ب)

قدمت شركة محاماة كندية إشعاراً تطلب فيه الإذن برفع دعوى جماعية ضد شركة " Epic Games" المطوّرة للعبة الشهيرة #فورتنايت نيابة عن والدين في ولاية مونتريال الكندية لاعتقادهم أن اللعبة تسبب الإدمان لأطفالهم تماماً مثلما يفعل الكوكايين.

وأفادت صحيفة "غلوبال نيوز" الكندية أن أحد الوالدين تواصل مع شركة كاليكس القانونية بشكل منفصل لأن ابنهما ( 10 سنوات) يواصل، منذ عدة أشهر، لعب اللعبة يومياً تقريباً وقد لاحظوا أن طفلهم يصبح محبطاً جداً وغاضباً كلما حاول الوالد الحد من وقت لعبه. كما أشار الوالد الآخر إلى أن ابنه البالغ من العمر 15 عاماً مدمن بالفعل على هذه اللعبة. وتشير الدعوى إلى أن بعض لاعبي "فورتنايت "لا يأكلون أو يغتسلون.

وقال المحامي القانوني في كاليكس اليساندرا اسبوسيتو تشارتراند لـ"سي بي سي": "عندما ابتكرت شركة Epic Games، لعبة فورتنايت، قامت بتوظيف علماء نفس - لقد غاصوا حقاً في الدماغ البشري وبذلوا بالفعل جهداً لجعلها لعبة مسببة للإدمان قدر الإمكان. لقد وضعوا عن عمد في السوق لعبة شديدة الإدمان للغاية كانت موجهة للشباب".

"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard