الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"كلهم مصطفى أبو تورتة"... تصريحات فجّرت ثورة الرجال ضد رانيا يوسف

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
"كلهم مصطفى أبو تورتة"... تصريحات فجّرت ثورة الرجال ضد رانيا يوسف
"كلهم مصطفى أبو تورتة"... تصريحات فجّرت ثورة الرجال ضد رانيا يوسف
A+ A-

أشعلت الفنانة المصرية #رانيا_يوسف، ثورة الرجال ضدها بعدما سخرت منهم خلال ردّها على سؤال أحد متابعيها على "تويتر"، حول إمكانية زواجها مجدّداً لترد قائلة: "كلهم مصطفى أبو تورتة"، في إشارة إلى الشاب المصري الذي ترك حفل خطوبته هو وأسرته وأخذ التورتة تاركاً عروسه.

ولم تكن تلك المرة الأولى التي تشن فيها رانيا يوسف هجوماً عنيفاً على الرجال وتسخر منهم، فقد سبق أن أثارت غضب الرجال في مصر واتهمتهم بعدم النظافة في تصريحات تلفزيونية، قائلة: "كثيراً ما أرى رجالاً غير مهتمين بمظهرهم سواء في تهذيب الذقن أو الشعر، أو حتى وضع البرفيوم. هذه الأمور متعلقة بالنظافة الشخصية ولا علاقة لها بغني أو فقير ده طبع بني آدم، في بيروت مثلًا، عساكر المرور رائحتهم جميلة، بـ(يشف ويرف)".

كما تحدّثت يوسف خلال لقائها مع برنامج "عرب وود" عن تحسّن حالتها المزاجية بعد الطلاق، حيث رأت أن النساء غالباً ما يفقن لأنفسهن عقب الطلاق، مبررة ذلك بسبب المشاكل والمسؤولية الملقاة على أكتافهن، معتبرةً أن الزواج يحمّل النساء مسؤوليات وأعباء كثيرة، قائلة: "غالباً الرجال يطفئوننا".

كما علّقت خلال استضافتها بأحد البرامج التلفزيونية، على سؤال المساواة بين الرجل والمرأة في الإنفاق على الأسرة، فكان ردها: "وهو ميشتغلش ليه يا روح أمه؟".

وخلال استضافتها في برنامج "قعدة رجالة" الذي يقدّمه النجوم أحمد فهمي وباسل خياط وكريم فهمي، جاء تعليق الفنانة رانيا يوسف على سؤال هل من الممكن أن تنفق المرأة على الرجل، بأنه شيء غير عادل بالنسبة للطرفين، مؤكدة أن أموال المرأة ملكية خاصة لها، وليس من حق الرجل أن يأخذ منها شيئاً قائلة: "هقوله آسفة الفلوس دي للعيال والبيت، وأنت اتحمل نتيجة قراراتك".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم