الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

"سوبر كلاسيكو" بين البرازيل والأرجنتين في الرياض

المصدر: "أ ف ب"
"سوبر كلاسيكو" بين البرازيل والأرجنتين في الرياض
"سوبر كلاسيكو" بين البرازيل والأرجنتين في الرياض
A+ A-

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أن المنتخب الوطني سينهي عام 2019 بخوض مباراتين وديتين في الخليج، الأولى ضد #الأرجنتين في "سوبر كلاسيكو" أميركي جنوبي في #الرياض، والثانية ضد #كوريا_الجنوبية في أبو ظبي.

وتلاقي البرازيل حاملة لقب بطولة "كوبا أميركا" غريمتها التقليدية في 15 تشرين الثاني المقبل على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض، في إعادة للمباراة التي جمعت بينهما في جدة العام الماضي، ضمن دورة دولية رباعية ضمت أيضاً منتخبي السعودية والعراق.

وانتهت مباراة العملاقين بفوز البرازيل على الأرجنتين 1-0، قبل أن تكرر البرازيل فوزها على منافستها 2-0 في نصف بطولة أميركا الجنوبية التي استضافتها على أرضها في صيف العام الحالي، وتوجت بلقبها بالفوز على بيرو 3-1 في النهائي.

بيد أن "سيليساو" فشل في الفوز بعد ذلك في 4 مباريات ودية خاضها، فخسر أمام بيرو 0-1، وتعادل مع كولومبيا 2-2 في أيلول الماضي، ومع السنغال ونيجيريا بالنتيجة ذاتها 1-1 خلال الشهر الحالي.

في المقابل، سيكون قائد المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي جاهزاً للعودة إلى صفوف المنتخب الشهر المقبل، مع نهاية عقوبة الإيقاف لثلاثة أشهر التي فرضها عليه اتحاد أميركا الجنوبية (كونميبول) على خلفية انتقاده الحاد للتحكيم خلال بطولة كوبا أميركا.

وأشار بيان الاتحاد البرازيلي إلى أن المنتخب سينتقل بعد مباراة الأرجنتين في الرياض، لملاقاة كوريا الجنوبية في العاصمة الإماراتية في 19 تشرين الثاني المقبل، في المباراة الأخيرة للسيليساو خلال العام الحالي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم