الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"الجماعة الإسلامية" في البقاع استنكرت تفجير الهرمل\r\n

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

استنكرت "الجماعة الإسلامية" في البقاع، في بيان، التفجير الذي حصل في الهرمل أمس، معتبرة أنه "عمل إجرامي مكتمل الأركان، وهو عمل مدان كأي عمل يزهق أرواح الأبرياء ويتسبب بالاعتداء على حياة الناس وأمنهم وأرزاقهم".


ورأت أن "هذا الاعتداء يأتي ضمن سلسلة أعمال إجرامية، وهي تفجيرات طاولت أكثر من منطقة لبنانية وخاصة الهرمل وطرابلس والضاحية الجنوبية، قصف طاول أكثر من منطقة خاصة عرسال وعكار وتسبب بسقوط شهداء معظمهم من الأولاد، وعصابات قطع الطرق ولا سيما في البقاع الشمالي والتي تعتدي على كرامات المواطنين وتروعهم".
وإذ أكدت إدانتها لكل الاعمال الاجرامية الارهابية التي تستهدف المواطنين الآمنين الأبرياء، دعت إلى "ضرورة معالجة أسباب هذه الاعمال مجتمعة ومحاسبة كل من يتسبب بها"، كما شددت في هذا السياق على "محاكمة المتهمين بتفجيرات طرابلس، ومحاكمة ميشال سماحة".
كذلك دعت الى "وقف الحرب العبثية التي يقوم بها حزب الله في سوريا خارج الإرادة الوطنية، خصوصاً أن هذه الحرب تتسبب بنقل الصراع الدائر في سوريا إلى لبنان، وعدم الكيل بمكيالين من الدولة، فإذا كان نقل المقاتلين والسلاح من سوريا واليها جريمة يعاقب عليها القانون، وهو كذلك، فلم لا تقوم الدولة بمحاسبة كل الذين يقومون بذلك كائنا من كانوا".
كما طالبت بـ"تصحيح الموقف الرسمي اللبناني من القصف على البلدات اللبنانية واعتباره نيران صديقة، فكل شهيد في هذا البلد هو شهيد الوطن".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم