الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أبو فاعور من ساحة الشهداء: آن الأوان لأن يقول لكم الشعب ارحلوا (فيديو - صور)

المصدر: "النهار"
أبو فاعور من ساحة الشهداء: آن الأوان لأن يقول لكم الشعب ارحلوا (فيديو - صور)
أبو فاعور من ساحة الشهداء: آن الأوان لأن يقول لكم الشعب ارحلوا (فيديو - صور)
A+ A-

انطلقت مسيرة راجلة لمنظمة الشباب التقدمي تحت عنوان "بدنا نسمعكن صوتنا" رفضاً للوضع المعيشي، من تقاطع الكولا وصولاً إلى ساحة الشهداء، ما أدى إلى زحمة سير خانقة على الطرقات المؤدية إلى مستديرة الكولا.

وألقى وزير الصناعة وائل بو فاعور كلمة في المشاركين في المسيرة من ساحة الشهداء قال فيها:"تقلبون الطاولة على من؟ الطاولة طاولتكم والقرار قراركم والوزراء وزراؤكم والأزلام أزلامكم وأنتم تحتكرون كل مواقع السلطة والطاولة ومن عليها فمن تهدّدون؟".

وأضاف: "ترون كيف أن الأجهزة الأمنية كانت منسية، وكانوا يقولون أن لا فعالية لها، فهي تتحول اليوم إلى بوليس سرّي يلاحق الديمقراطيين والأحرار وتتحرك بطلب من المتحكمين بالسلطة في محاولة لتقييد الحريات. نطالب اليوم رئيس الحكومة سعد الحريري أن يضع حداً لهذه الأجهزة في اعتدائها على الحريات، ولا نقبل أن تتحول إلى ألعوبة في أهل السلطة، فليمارس سلطته على كل من يتجرأ على الاعتداء على الأحرار، ولن نقبل أن يكون هناك جهاز بوليسي كما في الأنظمة الديكتاتورية".

وتابع "حررنا لبنان من هذه الساحة وسنحرر لبنان من هذه الطغمة الجديدة المالية الاقتصادية الفاسدة التي تتجرأ على الطائف والحريات، لا تستحقون أن ننتظركم على ضفة النهر ولا على ضفة بستان صغير في البساتين وقبرشمون".

وأردف: "قال قائدهم في الأمس بمشهد بطولي أنه يريد الذهاب إلى سوريا من أجل إعادة النازحين، قلتم سابقاً إنكم ستذهبون لاستعادة المفقودين، وأنتم اليوم لا تذهبون إلى سوريا من أجل إعادة النازحين، بل تذهبون لتتوسلوا الرئاسة لأنه قيل لكم إن طريق الرئاسة يمر من دمشق وآن الأوان لأن يقول لكم الشعب ارحلوا".

وعاد أبو فاعور إلى جلسة مجلس الوزراء، بعدما شارك في المسيرة وقال لدى عودته للصحافيين: "ما قلته في ساحة الشهداء هو 10 بالمئة من الذي قلته في مجلس الوزراء".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم