الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

كتل هوائية حارّة في لبنان... ماذا عن الأيام المقبلة؟

كتل هوائية حارّة في لبنان... ماذا عن الأيام المقبلة؟
كتل هوائية حارّة في لبنان... ماذا عن الأيام المقبلة؟
A+ A-

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس غداً غائماً جزئيّاً إلى غائم أحياناً بسحب متوسطة ومرتفعة مع انخفاض بدرجات الحرارة وتبقى فوق معدلاتها الموسمية. يتوقع تساقط أمطار خفيفة محليّة فترة قبل الظهر كما يتكون الضباب على المرتفعات مساء، وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: كتل هوائية حارّة تؤثّر على الحوض الشرقي للمتوسط، تبدأ بالانحسار مساء اليوم الإثنين .

- الطقس المتوقع في لبنان: اليوم الإثنين: غائم جزئياً إلى غائم أحياناً بسحب متوسطة مع ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة على الساحل كما تنشط الرياح. تنخفض نسبة الرطوبة والتي تعود لترتفع اعتباراً من المساء. نحذّر من خطر اندلاع الحرائق خلال النهار ونتوقع تساقط الرذاذ المحلّي اعتباراً من المساء.

الثلثاء: غائم جزئياً إلى غائم أحياناً بسحب متوسطة ومرتفعة مع انخفاض بدرجات الحرارة والتي تبقى فوق معدلاتها الموسمية. يتوقع تساقط أمطار خفيفة محلية فترة قبل الظهر كما يتكوّن الضباب على المرتفعات مساء.

الأربعاء: قليل الغيوم إلى غائم جزئيّاً مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة ويتكون ضباب على المرتفعات اعتباراً من بعد الظهر وتصبح الأجواء مهيّأة لتساقط بعض الأمطار الخفيفة المحلية مساء.

- درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 21 إلى 32 درجة، فوق الجبال من 22 إلى 31 درجة، في الداخل من 19 إلى 33 درجة.

- الرياح السطحية: شمالية شرقية إلى شمالية غربية، ناشطة أحياناً، سرعتها بين 15 و35 كلم بالساعة كلم/س وقد تصل إلى 45 كلم/س .

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم