الأردن يستضيف نيبال لانتزاع المركز الثاني

15 تشرين الأول 2019 | 10:25

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

لاعبو الأردن (تويتر).

يستضيف #المنتخب_الأردني نظيره النيبالي، اليوم الثلثاء، في استاد عمان الدولي في الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا في الصين 2023.

ويأمل المنتخب الأردني في استغلال عدم خوض المنتخب الكويتي مباراة في هذه الجولة، لانتزاع المركز الثاني خلف أوستراليا المتصدرة.

وتتصدر أوستراليا برصيد 6 نقاط من مباراتين، أمام الكويت (4 نقاط من ثلاث مباريات) والأردن (4 نقاط من مباراتين)، ونيبال (ثلاث نقاط من ثلاث مباريات) والصين تايبيه (دون نقاط من مباراتين).

ويسعى "النشامى" للعودة إلى سكة الانتصارات بعد تعادلهم السلبي في الجولة الماضية مع الكويت، قبل استضافة المنتخب الأوسترالي في الجولة المقبلة في تشرين الثاني المقبل، متسلحين بعاملي الأرض والجمهور.

وأتى التعادل مع الكويت بعد فوز في الجولة الأولى على الصين تايبيه 2-1.

وسيكون المنتخب ومديره الفني البلجيكي فيتال بوركلمانز تحت ضغط المطالبة بتحقيق نتيجة إيجابية لتعويض التعادل المخيب مع الكويت، لا سيما بعد الانتقادات التي طالته على إثر المباراة الأخيرة.

ونقل موقع الاتحاد الأردني عن البلجيكي قوله بعد لقاء المنتخب الأزرق في عمان الخميس "كان يجب أن نحقق الفوز، لكننا خرجنا بنقطة واحدة، والمشوار لا يزال طويل خلال التصفيات من أجل التعويض والتأهل".

وتابع: "أتحمل المسؤولية كمدرب بعد التعادل غير المرضي للجميع".

ويعود تاريخ مواجهات الفريقين لأول مرة إلى العام 2011 ضمن المرحلة الثانية من تصفيات كأس العالم (مونديال البرازيل 2014)، حيث التقى الفريقان مرتين، فاز الأردن ذهاباً 9-0 وتعادلا إياباً 1-1.

فادي الخطيب يصرخ في ساحات الثورة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard