الأربعاء - 17 نيسان 2024

إعلان

نادٍ أوروبي يفسخ عقد لاعب تركي بسبب عملية "نبع السلام"

حسام محمد
نادٍ أوروبي يفسخ عقد لاعب تركي بسبب عملية "نبع السلام"
نادٍ أوروبي يفسخ عقد لاعب تركي بسبب عملية "نبع السلام"
A+ A-

تتصدر عملية "نبع السلام" العسكرية التركية ضد الأكراد المتواجدين على الأراضي السورية، عناوين الصحف ونشرات الأخبار العالمية، في ظل الضغط المتواصل الذي تقوم به حكومات العالم على الحكومة التركية، لوقف هذا العدوان، دون أي جدوى.

وتعتبر بعض الدول الأوروبية، مواقف التأييد لهذه العملية، جريمة إنسانية تستوجب العقوبة، لمِا في تلك العملية العسكرية اختراقاً للقوانين الدولية والإنسانية على حد سواء.

وفي هذا قام أحد الأندية الألمانية في دوري الدرجة الثانية بطرد لاعب تركي، بعد فسخ عقده رسمياً، لتعبيره عن تأييده لعملية بلاده العسكرية "نبع السلام".

وفي التفاصيل، فقد قام نادي سانت بولي الألماني بفسخ عقد لاعبه التركي، جينك شاهين، بعد أن نشر على حسابه الخاص في موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" منشوراً مؤيداً للعملية العسكرية التركية في سوريا.

وكان جينك نشر منشوراً قال فيه: "كلنا نقف خلف جيشنا البطل وقواتنا المسلحة، نصلي من أجلكم"، علماً أنّه قام بحذف منشوره فيما بعد لأسباب لم يكشف عنا.

واستفزّ المنشور المؤيد للعملية التركية، إدارة النادي الألماني، والذي أصدر بياناً أعلن فيه تبرؤ النادي من اللاعب التركي، ومنشوراته التي لا تتفق مع قيم النادي وأفكاره، مشيراً إلى فتح تحقيق داخلي مع اللاعب للكشف عن دوافعه، ليقوم بنشر منشور آخر لاحقاً كشف فيه عن أنّ التحقيقات أدت إلى فسخ التعاقد مع اللاعب التركي، وتسريحه بشكل نهائي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم