الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

طريقة تفعيل ميزة الوضع المظلم في هاتفك الأيفون

المصدر: ذا فيرج
طريقة تفعيل ميزة الوضع المظلم في هاتفك الأيفون
طريقة تفعيل ميزة الوضع المظلم في هاتفك الأيفون
A+ A-

تعد ميزة الوضع المظلم من أفضل الميزات الجديدة التي أضافتها #أبل في تحديثها الجديد لنظام التشغيل iOS 13، حيث تعمل هذه الخاصية على تحويل واجهة المستخدم بالكامل إلى اللون الأسود أو الرمادي الغامق، بما في ذلك خلفية الهاتف. إنه اختلاف صارخ عن الشاشات البيضاء الساطعة التي سيطرت على نظام التشغيل iOS لسنوات، وهو شيء كان الناس يرغبون فيه لفترة طويلة.

اليوم بات بإمكانك التبديل بين السمات يدوياً على جهازك الأيفون ولكن عليك أولاً ان تثبّت التحديث الجديد iOS13 .

ووفقاً لموقع "ذا فيرج" التقني، يمكنك التبديل بين السمات من خلال "مركز التحكم" أو من خلال الغوص في تطبيق "الإعدادات" في كل مرة تريد تغييرها، ولكن لحسن الحظ، قدمت أبل طريقة للهاتف للتبديل تلقائياً بين الضوء والظلام اعتمادًا على الوقت من اليوم أو غروب الشمس وشروق الشمس دورات. وبهذه الطريقة، يمكن أن تكون لديك سمة أخف أثناء النهار عندما تكون في مناطق مضاءة بألوان زاهية ثم سمة مظلمة أسهل للعين للاستخدام في المساء والليل.

إليك خطوات تفعيل الميزة:

- افتح تطبيق الإعدادات وانتقل إلى العرض والسطوع.

- سيظهر لك اختيارين، الوضع المظلم والوضع الطبيعي المضاء، اختر "الوضع المظلم".

- اضغط على الزر "خيارات" لتعيين "جدول المظهر".

- اختر إما Sunset to Sunrise، والذي يستخدم موقع هاتفك للتغيير بين المظهر الفاتح والمظلم عندما تغرب الشمس، أو عيّن جدولك المخصص.

الجدير ذكره أن التحديث يتيح تشغيل الوضع المظلم وايقافه من طريق المساعد الصوتي "سيري" أيضاً، أو من خلال مركز التحكم من طريق إضافة الميزة إلى مركز التحكم للتحكم بها، كما أن الوضع المظلم متاح أيضًا على iPadOS ويحتاج المستخدم إلى اتباع نفس الخطوات المتبعة في IOS13.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم