الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

روسيا إلى نهائيات كأس أوروبا

المصدر: "أ ف ب"
روسيا إلى نهائيات كأس أوروبا
روسيا إلى نهائيات كأس أوروبا
A+ A-

تأهل #المنتخب_الروسي للمرة الخامسة توالياً إلى نهائيات #كأس_أوروبا المقررة الصيف المقبل في 12 مدينة و12 دولة احتفالاً بالذكرى الـ60 على انطلاقها، بفوزه الساحق على مضيفه القبرصي 5-0، ضمن الجولة الثامنة من منافسات المجموعة التاسعة.

وحسمت روسيا البطاقة الثانية في المجموعة، بعد أن ذهبت الأولى في الجولة السابقة لمصلحة بلجيكا التي حققت الأحد وللمرة الأولى في تاريخها فوزاً ثامناً توالياً على حساب مضيفتها كازاخستان 2-0، قبل أن تلحق بها إيطاليا السبت بفوزها في المجموعة العاشرة على ضيفتها اليونان 2-0.

ورفعت روسيا رصيدها إلى 21 نقطة في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف بلجيكا التي ضمنت تأهلها الخميس بفوزها على سان مارينو (9-0)، وباتت تبتعد بفارق 11 نقطة عن قبرص الثالثة قبل جولتين من النهاية، علماً أن أول منتخبين يتأهلان عن كل من المجموعات البالغ عددها 10.

وهي المرة الخامسة توالياً التي تتأهل فيها روسيا إلى نهائيات البطولة القارية والسادسة كدولة مستقلة (غابت عن نسخة 2000)، والمرة الـ12 بشكل عام كونها خاضت المنافسات في 5 مناسبات كجزء من الاتحاد السوفياتي، الذي توج باللقب في النسخة الأولى عام 1960، ومرة يتيمة كجزء من اتحاد الدول المستقلة عام 1992.

وأفادت روسيا بأفضل طريقة من التفوق العددي، بعدما أكملت قبرص اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 28 إثر طرد كونستانتينوس لايفيس، لتدك شباك الحارس كوستانتينوس باناغي بخماسية نظيفة تناوب على تسجيلها دينيس شيريشيف (9 و2+90) وماغوميد أوزدوييف (22) وأرتيم دزيوبا، الذي رفع رصيده إلى 9 أهداف في 8 مباريات في التصفيات، وألكسندر غولوفين (89).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم