الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

فيديو - الخبز يكفي لغاية الساعة التاسعة من مساء اليوم... وابرهيم يتوعد وزارة الاقتصاد

المصدر: "النهار"
فيديو - الخبز يكفي لغاية الساعة التاسعة من مساء اليوم... وابرهيم يتوعد وزارة الاقتصاد
فيديو - الخبز يكفي لغاية الساعة التاسعة من مساء اليوم... وابرهيم يتوعد وزارة الاقتصاد
A+ A-

أكد رئيس نقابة أصحاب الأفران والمخابز في لبنان كاظم ابرهيم أن لا تراجع عن الإضراب المقرر الاثنين وكل ما تحاول بعض الوزارات تسريبه هو في غير محله. وقال لـ"النهار" إن كمية الخبز الموجودة في الأفران تكفي فقط لمساء اليوم الأحد وبعد ذلك لن يتوفر الخبز حتى تحقق الحكومة مطالبنا.

ولفت إلى أنّ الإضراب يوم الاثنين هو مبدئياً ليوم واحد، لكن في حال عدم الاستجابة لنا وإذا شعرنا أن لا جديد في هذه الأزمة، فإنّ اجتماعاتنا ستبقى مفتوحة، وسنعلن تباعاً عن مزيد من الأيام التي سنتوقف فيها عن العمل ونحن لا نمزح.

أما عن التدابير التي تقوم بها وزارة الاقتصاد، وأنها سطرت محاضر ضبط بحق بعض الأفران فيسأل ابرهيم "هل هناك وزارة اقتصاد في لبنان"؟ أما المحاضر فسنعرف كيف نتعاطى معها و"ليبلّوها ويشوبوا ميّتها".

وتحوّل الخبر عن الإضراب إلى مادة على وسائل التواصل الاجتماعي كما كلّ أزمة تحلّ على اللبنانيين، وحملت التعليقات مرارة النقد الساخر من الوضع الاقتصادي.

 وكان اتحاد نقابات المخابز والأفران في لبنان أعلن الإضراب يوم الإثنين، خلال انعقاد الجمعية العمومية في مطعم وردفانتيزي طريق المطار برئاسة رئيس الاتحاد كاظم إبراهيم.

وصدر عن الجمعية العمومية البيان الآتي:

"انعقدت ظهر اليوم الجمعية العمومية لاتحاد نقابات المخابز والأفران في لبنان برئاسة كاظم إبراهيم وحضور النقباء المعنيين وحشد من أصحاب الأفران.

ناقش المجتمعون الوضع الذي يمر به قطاع الأفران والمخابز في ظل الظروف الاقتصادية الضاغطة والوضع النقدي السيئ الذي قد يؤثر على عمل المخابز والأفران، في وقت يعاني هذا القطاع من مصاعب عديدة متراكمة ناتجة عن قرارات ارتجالية اتخذها عدد من المسؤولين.

[[embed source=vod id=6819 url=https://www.annahar.com/]]

[[embed source=vod id=6822 url=https://www.annahar.com/]]

[[embed source=vod id=6825 url=https://www.annahar.com/]]


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم