إردوغان: الهجوم التركي سيتوغّل بين 30 و35 كيلومتراً في أراضي سوريا

13 تشرين الأول 2019 | 14:47

المصدر: "رويترز- أ ف ب"

  • المصدر: "رويترز- أ ف ب"

مقاتلون سوريون مدعومون من تركيا في ضواحي تل أبيض (13 ت1 2019، أ ف ب).

قال الرئيس التركي رجب طيب #إردوغان اليوم الأحد إن الجيش التركي وحلفاءه من مقاتلي المعارضة السورية سيتوغلون مسافة تراوح من 30 الى 35 كيلومترا في أراضي #سوريا، خلال هجومهم على المقاتلين الأكراد، مؤكدا أنهم سيطروا بالفعل على بلدة رأس العين.

وذكر في مؤتمر صحافي في اسطنبول أن القوات التي تقودها #تركيا حاصرت أيضا بلدة تل أبيض السورية الحدودية.

وقال إن جنديين تركيين و16 من مقاتلي المعارضة السورية المدعومين من أنقرة قُتلوا في العملية.

كذلك، أكّد إردوغان أن التهديدات الغربية بفرض عقوبات على أنقرة وحظر تصدير الأسلحة إليها لن تدفعها الى وقف عمليتها العسكرية ضد المقاتلين الأكراد في سوريا.

وقال في خطاب متلفز: "بعدما أطلقنا عمليتنا، واجهنا تهديدات على غرار عقوبات اقتصادية وحظر على بيع الأسلحة (لأنقرة). من يعتقدون أن بإمكانهم دفع تركيا للتراجع عبر هذه التهديدات مخطئون كثيراً".

وأعلنت كل من فرنسا وألمانيا السبت قرارهما تعليق تصدير الأسلحة إلى تركيا على خلفية العملية التي أطلقتها ضد وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا.

وترى تركيا في الوحدات الكردية ذراعًا "إرهابيًا" للمتمردين الاكراد على أراضيها، بينما لعبت هذه القوات التي دعمها الغرب دوراً أساسيًا في المعارك ضد تنظيم الدولة الإسلامية.


"Libanjus "تنافس أكبر الماركات العالمية بجودة منتجاتها

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard