الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

منتخب الكرة يستعد في كولومبو للقاء سريلانكا

المصدر: "النهار"
منتخب الكرة يستعد في كولومبو للقاء سريلانكا
منتخب الكرة يستعد في كولومبو للقاء سريلانكا
A+ A-

ينفّذ منتخب لبنان لكرة القدم برنامج تحضيراته في كولومبو استعداداً لمباراته المقررة ونظيره السريلانكي الثلثاء ضمن المجموعة الثامنة من التصفيات المزدوجة لكأسي العالم "قطر 2022" وآسيا "الصين 2023".

وكان منتخب لبنان وصل إلى كولومبو قبل ظهر السبت وخضع لتدريبه الأول بعد الظهر في ملعب سيلان للرغبي وكرة القدم تحت زخات مطر خفيف. واكتفى الجهاز الفني بقيادة الروماني ليفيو تشيوبوتاريو بحصة مران اقتصرت على جري وتمارين لتليين العضلات بعد جهد المباراة أمام تركمانستان الجمعة الماضي وتعب الرحلة إلى سريلانكا.

وخلال لقائه اللاعبين، شدّد تشيوبوتاريو على أهمية تعزيز الرصيد بإضافة 3 نقاط إلى تلك التي كسبها المنتخب من مباراته أمام تركمانستان، وخاطبهم: "جئنا للفوز وانتم مصممون عليه، كما لمست عزيمتكم وغصراركم وتكاتفكم في المباراة السابقة. نحن في حاجة إلى تحقيق نتيجة جيدة قبل مواجهتي الكوريتين على أرضنا الشهر المقبل، لذا فالخطأ ممنوع وللفوز انعكاسات إيجابية على مختلف الأصعدة، وتذكروا أن الجمهور ينتظر انتصارات".

ولفت تشيبوتاريو إلى أن التطوير يحتاج إلى عمل مستمر "وعلينا الاجتهاد من دون حرق المراحل".

ويعقد الاثنين الاجتماع الإداري الفني والمؤتمر الصحافي الرسمي في مقر الاتحاد السريلانكي. وسيقود المباراة المقررة في ستاد "كولومبو رايس هورس غراوند" الذي يتسع لـ30500 متفرج، طاقم حكام بحريني مؤلف من حسن محفوض وخليفة موسى ومحسن الرويمي وعلي اسماعيل، ويراقبها السنغافوري بي. سيفاكومار.

يذكر أنّ كرة القدم هي اللعبة الرابعة في سريلانكا بعد الكريكيت والرغبي والكرة الطائرة، ويضم دوري النخبة (نصف احتراف) 8 فرق، ودوري الدرجة الاولى 10 فرق، ويحمل اللقب فريق وزارة الدفاع.

ويدرب المنتخب السريلانكي باكير علي، وكان احترف ودرب في بنغلادش، كما قاد فريق تشرشل برازرز الهندي. وحارس مرمى المنتخب محترف مع فريق "إيغلز" في المالديف.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم