بسبب ظاهرة الشيشة... مصر تناقش تجريم تدخين الأولاد ومنع جلوسهم في المقاهي

12 تشرين الأول 2019 | 10:38

المصدر: "النهار"

أرشيفية.

يناقش مجلس النواب المصري، مشروع قانون جديد لمحاربة ظاهرة تدخين الأولاد للسجائر والشيشة (النرجيلة)، والذي يهدف إلى تجريم بيعها للأولاد، ووضع عقوبات رادعة لمن يقوم بهذا الأمر.

وجاء القانون الجديد بعد انتشار عديد من الصور والفيديوات خلال الفترة الماضية لأولاد يجلسون في المقاهي، ويدخنون الشيشة والسجائر، مما يعرضهم للأمراض الخطيرة.

وأكد النائب عطية موسى عضو مجلس النواب المصري، في تصريحات لـ"النهار"، أنه تقدم بطلب لتعديل قانون المحال العامة، من أجل إضافة مواد جديدة تجرّم تقديم الشيشة وغيرها من أدوات التدخين لمن هم دون الثامنة عشرة، وعدم السماح لمن هم دون السادسة عشرة بالجلوس في المقاهي دون وجود ولي أمرهم، ومعاقبة كل من يخالف هذا الأمر بغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تتجاوز خمسين ألفاً، مع مضاعفات تصل إلى السجن في حال تكرار تلك المخالفة.

وشدّد عضو مجلس النواب المصري، على تقدّمه بمشروع القانون الجديد، بعدما لاحظ تكرار ظاهرة جلوس الأطفال في المقاهي وترك مدارسهم، بالإضافة إلى قيام تلك المحال بتقديم الشيشة للأولاد وهو ما يمثل خطراً كبيراً على مصر، مؤكداً أن هذا المشروع يمنع جميع أشكال بيع الدخان الضار إلى الأولاد.

اليسا في "النهار": تكشف اسراراً وتبوح



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard