الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

أمازون تخضع للتدقيق بمشاهدة موظفيها صوراً وفيديوات من كاميرا المراقبة المنزلية Cloud Cam

المصدر: "بلومبيرغ"
أمازون تخضع للتدقيق بمشاهدة موظفيها صوراً وفيديوات من كاميرا المراقبة المنزلية Cloud Cam
أمازون تخضع للتدقيق بمشاهدة موظفيها صوراً وفيديوات من كاميرا المراقبة المنزلية Cloud Cam
A+ A-

في مقطع فيديو ترويجي سابق، قالت شركة #أمازون أن كاميرا الحماية المنزلية في Cloud Cam توفر "كل ما تحتاجه لمراقبة منزلك، ليلًا أو نهارًا"، إلا أن في الواقع تبين أن الجهاز الذكي المصطنع يستعين بمجموعة من الموظفين غير المرئيين في عملية المراقبة هذه.

اليوم تخضع شركة أمازون للتدقيق عقب تحقيق سابق أشار إلى تورطها في انتهاك خصوصية المستخدم والاستماع إلى تسجيلات مساعدها الصوتي أليكسا عبر متعاقدين.

وفي جديد التقارير أشار موقع "بلومبيرغ" إلى أن بعض عاملي أمازون قد انتهكوا خصوصية المستخدمين عبر مشاهدتهم فيديوات وصوراً ملتقطة عبر كاميرا المراقبة المنزلية السحابية Cloud Cam.

وجاء في التقرير أن عدداً من موظفي أمازون في كل من الهند ورومانيا قد شاهدوا صوراً وفيديوات تم التقاطها عبر كاميرا أمازون، حيث تراوحت المدة الزمنية لهذه الفيديوات من 20 إلى 30 ثانية بعدد يصل إلى أكثر من 150 فيديو يومياً.

ونوه الموقع في تقريره إلى أن مراجعة الفيديوات شملت فقط تلك التي وثّقها مالكو الكاميرا في حالات مواجهتهم مشاكل في عملها، أو التي أجريت بغرض الاختبار من قبل العاملين. إلا أن التقرير تحدث أيضاً عن مشاهدة العاملين بعض الفيديوات التي تضمنت مقاطع خاصة ولقطات حميمية، لكن في حالات قليلة. وتضع أمازون العاملين في هذا النطاق تحت إجراءات رقابية صارمة.

وقالت أمازون إنها تأخذ خصوصية المستخدم بجدية تامة، وتوفر لعملائها تحكماً كاملاً بالفيديوات المسجلة عبر Cloud Cam، وأشارت إلى أن لا أحد غيرهم قادر على مراجعة فيديواتهم كما يمكنهم حذفها بشكل كامل في أي وقت شاؤوا من خلال تبويب التحكم بالمحتوى والأجهزة الذي توفره الشركة في أجهزتها.

وقالت الشركة إن المستخدم يستطيع مشاركة فيديو معين مع الشركة من أجل المساعدة في تحسين أداء الجهاز عبر خيار المراجعة، والذي بموجبه يتيح للشركة استخدامه لزيادة كفاءة نظام Cloud Cam.

وبالرجوع إلى نص شروط الخدمة في Cloud Cam فالشركة لم توضح بشكل صريح أن عامليها قد يشاهدون الفيديوات المسجلة عبر الكاميرا، في الوقت الذي تقول في بنوده أن العميل يوافق على منح الشركة تصريحاً لمراجعة الفيديوات من أجل الدعم الفني.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم